اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس

نتيجة تنسيق طلاب
نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ، تعد من الأمور التي تشغل الألآف من الطلاب في مصر خلال الفترة الحالية ممن يريدون معرفة الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحهم للدراسة فيه وذلك من قبل مكتب التنسيق ، وذلك بعد انتهاء هؤلاء الطلاب ممن تنسيق الرغبات المختلفة الخاصة بهم.

وذلك خلال الفترة الماضية والمحددة من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك من قبل طلاب المدارس الثانوية الزراعية والتمريض بالإضافة إلى الفندقية والصناعية وأيضا التجارية سواء نظام 3 سنوات أو خمس سنوات ، وغيرهم من طلاب المعاهد الفنية المتوسطة.

،وكانت عملية التنسيق تمت من خلال رابط موقع بوابة الحكومة المصرية ببيانات الطالب سواء من رقم الجلوس أو غير ذلك من الرقم القومي ، حيث أنه ومن قبل وزارة التعليم العالي في كل عام دراسي يتم تخصيص 10% من الكليات وأيضا المعاهد .

وذلك لطلاب تلك المرحلة وذلك حتى يكملوا مرحلة التعليم الجامعي وذلك كغيرهم من باقي الطلاب في مصر ، وذلك في حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للتنسيق المحدد من قبل وزارة التعليم العالي وذلك لتوزيع هؤلاء الطلاب على الكليات والمعاهد بما يتناسب مع مجموع الطالب الدراسي.

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


موعد ظهور نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

انطلق تنسيق طلاب الدبلومات الفنية وذلك خلال الأيام الماضية ، وذلك بمشاركة الآلاف من الطلاب وذلك على مستوى جميع المحافظات المصرية سواء من طلاب المعاهد المتوسطة أو المدارس الفنية ضمن الشعب والتخصصات المختلفة والتي منها التمريض والفندقي وأيضا الزراعي والتجاري.

 

بالإضافة إلى الصناعي وذلك بعدما تم تحديد الحد الأدنى لقبول الطلاب وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، وتظهر نتيحة تنسيق هؤلاء الطلاب وذلك ضمن موعد محدد وذلك في كل عام جديد بعد إغلاق باب التنسيق بعدة أيام.

وذلك حتى يستعلم هؤلاء الطلاب من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ضمن خدمات التنسيق بعد ذلك عندما تظهر تلك النتائج وذلك برقم الجلوس عن الكلية أو المعهد الذي تم ترشيح الطالب للدراسة فيه وفق ما يتناسب مع المجموع وأيضا التوزيع الجغرافي.

ومن ثم تأتي بعد ذلك خطوة تقديم الطالب اوراق التقديم وذلك بالتزامن مع بداية العام الجامعي الجديد 2021 ، وذلك بعد حصوله على بطاقة ترشيح من قبل مكتب التنسيق وذلك للكلية أو المعهد الذي تم قبول الطالب للدراسة فيه.

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

طريقة الإستعلام عن نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


ويمكن الإستعلام من قبل الطلاب وذلك عن نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية وذلك فور ظهورها ضمن الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك بعد إغلاق باب التنسيق بعدة أيام وذلك من قبل الطلاب ممن هو حصول على شهادة دبلوم المدارس الفنية من زراعي أو تجاري أو تمريض.

بالإضافة إلى التجاري وأيضا الصناعي ، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب سواء بعد اجتياز امتحانات الدور الأول أو الثاني ، وذلك للطلاب نظام 3 سنوات أو 5 سنوات بالإضافة إلى غيرهم من طلاب المعاهد المتوسطة ، وذلك عبر عدة خطوات وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا.

 

ومن ثم بعد ذلك يختار الطالب "نتيحة تنسيق الدبلومات" ، وبعد ذلك تظهر له صفحة يتطلب الأمر كتابة عدة بيانات فيها وذلك من رقم الجلوس بالإضافة إلى الرقم السري ، ومن بعد حفظ الطالب لتلك البيانات تظهر له نتيحة التنسيق من الكلية أو المعهد الذي تم قبوله فيه.

وذلك بما يتوافق مع ترتيب الرغبات من قبل الطالب بالإضافة إلى مجموعه وأيضا التوزيع الجغرافي ، ومن ثم بعد ذلك الأمر يقدم الطالب على طباعة بطاقة الترشيح وذلك ضمن طريقة الإستعلام عن نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021