اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس في القاهرة والمحافظات

الوكالة نيوز

حالة الطقس تعد من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الكثير من المواطنين في مصر خلال الفترة الحالية ، وذلك بالتزامن مع نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف ، وأيضا بعد استقرار الأحوال الجوية من ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات بسيطة مقارنة مع الأيام الماضية.

والتي كانت شهدت البلاد خلالها موجات خلال خلال فترات متقاربة وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير من أن يكون أعلى معدل وذلك على مستوى البلاد 44 درجة ، ولكن خلال الفترة الحالية استقرت حالة الجو من ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات بسيطة وذلك من تسجيل درجات الحرارة.

والتي تمتاز بها البلاد خلال تلك الفترة من العام ، حيث أن درجة الحرارة في محافظة القاهرة غدا الخميس 2 سبتمر ستكون 35 درجة ، والتي سيشعر بها المواطنين ستكون 37 درجة وذلك بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة في الهواء ، بينما أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى البلاد .

وذلك ضمن الجنوب سيكون 44 درجة في حين أن درجة الحرارة المحسوسة والتي سيشعر بها المواطنين بسبب الرطوبة المرتفعة ستختلف عن المعدل السابق وذلك بفارق درجة واحدة وذلك من أن تكون درجة الحرارة 45 درجة.

حالة الطقس غدا الخميس 2 سبتمر 

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري غدا الخميس 

حالة الطقس غدا الخميس 2 سبتمر في محافظة القاهرة ، ستمتاز بارتفاع درجات الحرارة وذلك خلال ساعات النهار وذلك بالتزامن مع اقتراب فصل الخريف ، ولكن على الرغم من ذلك فإن معدلات الحرارة تعد أقل بالمقارنة بالمعدلات الأخرى والتي تم تسجيلها خلال الفترة الماضية.

ضمن موجات الطقس الحار والتي كانت تتعرض لها مصر ، وحالة الجو غدا سيكون حار رطب وذلك بالنسبة لتلك المحافظة والتي تقع ضمن الجزء الشمالي من البلاد ، بينما خلال ساعات الليل فإن الجو سيكون معتدل وذلك ضمن تلك المحافظة مع وجود نشاط الرياح.

ولكن ليس على مدار اليوم ولكن بشكل متقطع ، بالإضافة إلى أن حالة الجو وذلك في الوجه البحري من مصر لن تكون متغيرة عن المحافظة السابقة ، وذلك من كون الجو خلال ساعات النهار سيكون حار رطب في حين أنه في الليل سيكون معتدل.

وذلك كون درجة الحرارة العظمى ضمن محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد غدا ستصل ل 35 درجة ، في حين أن المحسوسة والتي سيشعر بها المواطنين بسبب الرطوبة ستكون 37 درجة.

حالة الطقس في جنوب مصر غدا الخميس 2 سبتمر 

تشهد حالة الطقس ، وذلك غدا الخميس في جنوب مصر وذلك ضمن محافظات الصعيد ارتفاع معدلات درجات الحرارة بشكل كبير ، بما يشتمل على تسجيل أعلى معدل على مستوى الجمهورية وذلك بالتزامن مع اقتراب نهاية فصل الصيف ، حيث أن العظمى ستصل ل 44 درجة وذلك ضمن المسجلة .

حيث أن التي سيشعر بها المواطنين ستصل ل 45 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار ، وخلال الليل فإن معدلات درجات الحرارة السابقة ستخفض وذلك من أن يكون الجو معتدل ولكن خلال ساعات النهار وكأجزاء مختلفة من الجمهورية.

فإن سيكون هناك نشاط الرياح ضمن الشمال فقط من صعيد مصر بالإضافة إلى محافظة جنوب سيناء ، والتي لن يختلف فيها الجو خلال ساعات النهار عن صعيد مصر وذلك من شديد الحرارة بينما يعتدل في الليل ،

ودرجة الحرارة العظمى ستكون 38 درجة بينما التي سيشعر بها المواطنين ضمن تلك المحافظة نتيجة الرطوبة المرتفعة ستكون 40 درجة.

حالة الطقس غدا الخميس 2 سبتمر 

حالة الطقس غدا الخميس 2 سبتمر  في السواحل الشمالية

تمتاز حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد غدا الخميس 2 سبتمر بتسجيل أقل معدل من درجات الحرارة كالمعتاد وذلك بعد استقرار الأحوال الجوية في مصر ، مقارنة مع الفترة الماضية ،  وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 32 درجة.

في حين أن التي سيشعر بها المواطنين وذلك كون نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة  ضمن ذلك الجزء من البلاد أيضا وذلك من كون درجة الحرارة ستصل ل 35 درجة ، وذلك من جو مائل للحرارة خلال ساعات النهار مع وجود الرطوبة ومن ثم يعتدل خلال الليل.

و ذلك بالتزامن مع نهاية فصل الصيف من العام الحالي ، بالإضافة إلى أن الرياح وذلك خلال ساعات النهار ستكون نشطة  ، وبالنسبة لحالة البحرين سواء من الأحمر أو المتوسط فإنها ستكون معتدلة ولكن مع وجود بعض الإضطرابات وذلك بسبب الرياح الغربية.

ولكن ارتفاع الأمواج لن يتخطى مترين ونصف ، ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة أن تنخفض معدلات درجات الحرارة وذلك بالتزامن مع بداية فصل الخريف.

حالة الطقس غدا الخميس 2 سبتمر 

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 2 سبتمر

حالة الطقس غدا الخميس 2 سبتمر  تمتاز بارتفاع معدلات درجات الحرارة ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، ولكن ضمن تسجيل درجات حرارة مختلفة على مدار اليوم ، بالإضافة إلى نشاط الرياح في معظم الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، ودرجة الحرارة غدا في محافظة القاهرة ستكون 35 درجة.

والصغرى 25 درجة ، وكذلك الأمر بالنسبة للوجه البحري من البلاد ، في حين أن في السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 32 درجة والصغرى 25 درجة , بينما في جنوب مصر من الصعيد فإن العظمى ستكون 44 درجة والصغرى 26 درجة ، وفي شمال الصعيد .

وأيضا محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 38 والصغرى 25 درجة ، بالإضافة إلى أنها وبسبب الرطوبة المرتفعة فإن درجة الحرارة ستكون مرتفعة وذلك بفارق من درجة إلى درجتين ، وذلك من درجات الحرارة المتوقعة وحالة الطقس غدا الخميس 2 سبتمر في مصر.