اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

جوارديولا يستسلم ويعترف بحاجة مانشستر سيتي لضم مهاجم

الوكالة نيوز

اعترف بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أن فريقه لا يمتلك  سلاحًا مثل روميلو لوكاكو ويعتقد أن المسؤولين يعرفون أنه يجب عليهم التعاقد مع مهاجم في الصيف المقبل.

وفشل سيتي في استبدال سيرجيو أجويرو قبل هذا الموسم حيث حافظ توتنهام على هاري كين ، ومن المرجح أن يواصل جوارديولا استخدام بعض اللاعبين في مركز المهاجم الوهمي.

 ويوم السبت سيواجهون فريق تشيلسي الذي أنفق 97.5 مليون جنيه إسترليني لضم لوكاكو ، مع فارق بين الأندية في خيارات التهديف ومن المحتمل أن يكون الفارق النهائي في سباق اللقب.

وقال جوارديولا في تصريحات صحافية:’’ الشكوى أو القول بأن لدينا لاعبين استثنائيين، لقد نقل هؤلاء اللاعبون هذا النادي إلى مستوى آخر وما زلت مفتونًا بالطريقة التي يتدربون بها والتزامهم. انها كافية بالنسبة لي’’.

وتابع: ’’ليس لدينا هذا السلاح الذي تمتلكه الفرق الأخرى مثل تشيلسي أو مانشستر يونايتد أو توتنهام أو الفرق الأخرى. ليس لدينا لاعب يسجل 25 هدفًا في الدوري لنفسه ، لذلك علينا القيام بذلك كفريق. لا أستطيع أن أنكر ماهية اللاعب روميلو لوكاكو’’.

ولا يزال سيتي يرفع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي دون أن يتمكن من الاستفادة من أجويرو لفترات طويلة ، لكن على الرغم من إدراكه للحاجة إلى ضم خليفة له ، فقد دخل في الدفاع عن اللقب دون رقم مهاجم محدد بعد أن كشف جابرييل جيسوس عن تفضيله اللعب كمهاجم وهمي أو في الأطراف. ومن المتوقع أن يدخل النادي بقوة في سباق التعاقد مع هالاند الصيف المقبل.

وأضاف جوارديولا: ’’لن تسمعني أشكو للحظة واحدة في هذا الموسم من عدم وجود هذا اللاعب ، لأن اللاعبين الذين منحني إياه النادي مميزون، ما الأشياء التي قدموها لنا في السنوات الأخيرة؟’’.

جوارديولا يستسلم ويعترف بحاجة مانشستر سيتي لضم مهاجم

وتابع: ’’ حققنا البطولة بدون سيرجيو بطريقة جيدة ، بالطريقة التي لعبنا بها. أعتقد أن النادي يعرف وليس بالنسبة لي ،أنه يحتاج إلى مهاجم في السنوات المقبلة. في بعض الأحيان يكون ذلك ممكنًا ، وأحيانًا لا لأن أسعارهم تكون مبالغ بها’’.

ولدى السيتي أسبوع ضخم يجب أن يتعامل معه ، حيث سيواجه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا وليفربول بعد مواجهة يوم السبت أمام تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج.

وعاد إيمريك لابورت وجون ستونز إلى التدريبات لكنهما يعانيان من نقص اللياقة البدنية بسبب الغياب عن المباريات.

وقال: ’’نحن الأبطال لأننا نادرا ما نشكو من كثير من الأشياء الغريبة،. خلال الموسم ، وخاصة في هذا الجدول القاسي ، سيكون لدينا مواقف غير مريحة للتعامل معها ولكن لدينا ما يكفي في الفريق للتعامل معها’’.

 ومن الممكن أن يكون توخيل هو أول مدرب يهزم جوارديولا أربع مرات في حال فوزه بالقمة يوم السبت.

وأصر الألماني على أن هذه المباراة لا تتعلق بمعركتهم الشخصية  حيث قال: ’’نحن لا نلعب مباراة تنس أو شطرنج’’، لكنه اعترف أن المنافسات في التدريب مهمة. فهل أربع هزائم متتالية لمدرب واحد ستثير غضبه؟

وعلق بيب وقال: ’’نعم بالطبع، كان علي أن أعاني من ذلك ، لقد ألحق بي الضرر ، على ما أعتقد ، أربع مرات متتالية ، لذا كان علي أيضًا التعامل مع الأمر والعودة منه’’.

وتابع: ’’لا أحد يحبها ، الجميع على هذا المستوى ، في هذا السياق، أي لاعب نحن نكره الخسارة تمامًا وعندما يتعين علينا قبولها ، يكون من الصعب دائمًا ابتلاعها ، واستيعابها ، ثم ما نحن عليه تمامًا. الكراهية أكثر هو الخسارة مرة ثانية أمام الفريق أو نفس المدرب’’.

ولقد قطع توخيل شوطًا طويلاً منذ أن طلب المشورة من جوارديولا في الأيام الأولى من مسيرته التدريبية. تم اقتراح يوم أمس أن مدرب السيتي قد يندم على مساعدته.

وقال توخيل: ’’ لا شيء علمني إياه في هذه العشاء يساعدني الآن في بناء فريق وأثق في المنافسة معه’’.

وتابع: ’’إذا كنت مدربًا في ماينز ، فلا يمكنك طرح فكرة هيا بنا نؤدي مثل برشلونة، لذلك كان الأمر يتعلق أكثر بفهم كيفية تنفيذه ، ومدى تأثيره وماذا فعله’’.