اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة تنظم حلقة نقاش حول الذكاء الاصطناعي

الوكالة نيوز

تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة حلقة نقاش عبر الإنترنت في إطار برنامجها التدريبي الصيفي (معسكر الابتكار في التكنولوجيات المساعدة)، وذلك يوم 22 سبتمبر.

وتسلط حلقة النقاش الضوء على كيفية تحسين الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة حياة الناس بصورة مجدية وكيفية تطبيق هذه التكنولوجيات في أنشطتنا اليومية.

وسيشارك في حلقة النقاش مسؤولون من الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ومن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخبراء وأساتذة متخصصون في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومن الجدير بالذكر أن معسكر الابتكار في التكنولوجيات المساعدة يجري تنظيمه بالتعاون مع شركتي Sprints وiHub. وهذا البرنامج هو فرصة منقطعة النظير للتعلم تهدف إلى تعريف طلاب الجامعة من الفرقة الثانية والثالثة والرابعة وكذلك الخريجين على ريادة الأعمال وأساسيات التكنولوجيا المساعدة لمساعدتهم على تطوير أفكارهم الابتكارية وتحويلها إلى منتجات أو خدمات قابلة للتطبيق.

والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة هي إحدى الجهات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتمثل مهمتها في تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتنمية مهاراتهم والاستفادة من قدراتهم الاستثنائية في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر.