اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وكيل النقاز يكشف تطورات قضية الزمالك فى المحكمة الرياضية

الوكالة نيوز

أكد حازم فتوح وكيل أعمال التونسي حمدي النقاز لاعب الزمالك الجديد، أن تنازل اللاعب عن القضية التي رفعها من قبل ضد النادي الأبيض بسبب مستحقاته أدى لإلغاء العقوبة الموقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على نادي الزمالك.

وأوضح وكيل اللاعب  أن النقاز وقع على تنازل عن الحكم الذي حصل عليه ضد النادي في الفترة الماضية بعد توقيعه على عقود الانتقال للفريق الأبيض.

وشدد على أن تنازل النقاز عن القضية ساهم في رفع العقوبة الموقعة على القلعة البيضاء.

وأكد أن الصيغة الاحترافية التي صيغت بها المخالصة، ساهمت في أن يظهر الحكم بهذا الشكل الذي يبرىء ساحة الزمالك تماما 
بدل من أن تحسب عليه قضية تم تسديدها، وتظل موجودة في التاريخ الخاص بالقضايا التي تم تسويتها، بل اعتبر الفيفا أن القضية كأن لم تكن.

وأضاف فتوح أن اللاعب كان يعلم أن كتابة المخالصة بهذه الصيغه سوف يحمله مصاريف إجراءات التقاضي، إلا أنه وقع على المخالصة حبا وتقديرا للزمالك وجماهيره.

رد ناري من أمير منصور

هاجم أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة السابق بنادي الزمالك، الجنة التي تدير القلعة البيضاء حاليا برئاسة حسين لبيب، بسبب التعاقد مرة أخرى مع حمدي النقاز، دون الانتظار لحكم المحكمة الرياضية الدولية “كاس”.

وقال أمير مرتضى منصور عبر حسابة الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “‏التعاقد مع النجاز الهارب قبل انتظار حكم المحكمة الرياضية التي اثبتت صحة موقف النادي والغت حكم الفيفا يعتبر اهدار لأموال النادي”.

وأضاف: “النجاز عارف ان موقفه ضعيف وانه هيخسر القضية،اللاعب ضحك على اللجنة وحصل على ٥٠٪ مقدم عقده قبل الحكم.انا في انتظار تناول اعلامنا المحايد اللذيذ للحكم ده”.

إدارة الزمالك

 
وكانت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك قد أعلنت، أن المحكمة الرياضية “كاس” قد قبلت الطلب الأول في استئناف الزمالك ضد اللاعب حمدي النقاز والتي تقدر بمليون و3000 ألف دولار، ورفضت الشكوى المضادة بحصول النادي على مليون و 900 الف دولار تعويضا من اللاعب.

وقال نصر عزام المستشار القانوني للزمالك لشئون الفيفا أكد أن المحكمة الرياضية قد عقدت جلسة استماع في 14 يناير 2020 استمعت فيه لدفوع وطلبات نادي الزمالك.

وأضاف أن التسوية التي تمت مع اللاعب قبل صدور الحكم وتنازله عن كامل قيمة الغرامة، كانت بمثابة ضامن للنادي بعدم حصول اللاعب على أي مبالغ، في حال صدور حكم نهائي له بتأييد الغرامة أو تخفيضها، وهو ما تحقق بالفعل من خلال قبول استئناف الزمالك جزئيا ضد قرار الفيفا الصادر لصالح اللاعب.