اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

الرئيس السيسي يفتتح مشروعات قومية لتنمية سيناء

السيسي: المشير طنطاوي برئ من أعمال العنف والدماء.. وإطلاق اسمه على قاعدة الهايكستب العسكرية 

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، وذلك من محافظة السويس، حيث تم تلاوة آيات من القران الكريم في بداية الاحتفال.

عرضت الاحتفالية الخاصة بافتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، بحضور الرئيس السيسى، فيلما تسجيليا بعنوان: "عبور جديد".

واستعرض الفيلم التسجيلى "عبور جديد"، الإنجازات التنموية التي تحققت داخل الدولة المصرية، وصولا إلى المشروعات القومية التي يتم افتتاحها اليوم لتنمية شبه جزيرة سيناء، مثل نفق الشهيد أحمد حمدى 2 وغيرها، من أجل منظومة أنفاق تربط الدولة المصرية بسيناء بشكل كامل.

وضم الفيلم التسجيلى، الوصف التفصيلى للأنفاق الجديدة بداية من التخطيط لإنشائها، وكيفية الربط بين سيناء وباقى المحافظات.

مصر في الطريق الصحيح

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن كل ما الأمور تتعافي في مصر، كل ما زادت القدرة علي التعافي في قناة السويس تزداد ، لافتاً إلي تجربة التأمين الصحي الشامل، كما في بورسعيد والتي تثبت أقدامها، ويتم إثبات كفاءة النظام التي تسير عليه مصر .

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي موجهاً كلمته للمواطنين وللمشاركين في عمل المنظومة، أن الإجراءات الخاصة بتوثيق البيانات في المنظومة، يجب الإسراع في تسجيلها، لكي تتم الاستفادة بأسرع وقت ممكن بالمزايا التي تقدمها منظومة التأمين الصحي الشامل .

استكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر مازالت تسير في جهود الخطة الاستثمارية ، حيث تم اختصارها من عشر سنوات في حياة كريمة الي ثمانية سنوات ، فالعائد الصحي والإنساني كبير ومهم للناس جدا ، فكلما يزداد عدد الأفراد في المنظومة، كلما زاد تحسين جودة المنظومة الصحية للناس.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، 3 مشروعات كبرى في القطاع الصحي، عبر الفيديو كونفرانس، من محافظة جنوب سيناء، وهي مستشفى سانت كاترين، مركز طب أسرة الرويسات، ومركز طب أسرة التوفيق بمحافظة السويس.

قال الرئيس السيسي أنه سيتم إطلاق اسم المشير طنطاوى علي قاعدة الهايكستب العسكرية نظراً لتضحياته ومجهوداته الجبارة في مساندة البلاد والحفاظ عليها .

براءة المشير

وأكد الرئيس السيسي أن المشير طنطاوي بريئاً من اي قتل أو تخريب حدث خلال وجوده ، وتقدم الرئيس السيسي للشعب المصري وأسرة المشير طنطاوي بالعذاء ، وتمني الرئيس له الرحمة والمغفرة وأن يجازيه  الله خير جزاء عن صبره ودفاعه ومساندة للدولة المصرية .

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2، الذي يعد الخامس المُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لربط شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

يمثل نفق الشهيد أحمد حمدي 2، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يمثل النفق الجديد قيمة مُضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي 1، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، اتساقًا مع سياسات دولة 30 يونية، واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.