اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبرز من قاموا بنعي المشير طنطاوي عبر موقع التواصل الاجتماعي

وفاة المشير طنطاوي
وفاة المشير طنطاوي

في صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢١ سبتمبر  فقدت مصر رجل من أخلص الرجل وابن من أبنائها وخدم مصر لسنوات طويلة مشرفة ستذكرها التاريخ بحروف من نور وشارك في حرب استنزاف وحرب أكتوبر المجيد وقدم العديد من البطولات هو وزير الدفاع الأسبق سيادة المشير محمد حسين طنطاوي عن عمر يناهز ال ٨٥ عاما، حيث جاءت خبر وفاته كالصاعقة على محبي هذا الرجل الذي قدم لمصر الكثير والكثير، وقام رئيس الجمهورية وكبار الدولة ورجال الدولة والفنانون ومحبي بنعيه، لذلك تقدم لكم موقع “ الوكالة نيوز” عن أبرز من قاموا بنعي سيادة المشير محمد حسين طنطاوي، في السطور المقبلة.

أبرز من قاموا بنعي المشير طنطاوي

قام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بنعي المشير طنطاوي قائلاً : “ فقدت اليوم أبا ومعلما وانسانا غيورا على وطنه، كثيراً ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن، أنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدي لأخطر ما وجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر، عرفت المشير طنطاوي محبا ومخلصا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء فإنني ادعو الله ان يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان، بسم الله الرحمن الرحيم . . ” من المؤمنين رجال صدقوا ما عهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" صدق الله العظيم.

قامت الاتحاد الأوروبي بنعي المشير طنطاوي عبر موقع التواصل الاجتماعي موقع" تغريدة تويتر" قائلاً :" ببالغ الحزن تلقي وفد الأتحاد الأوروبي خبر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وتابع أن المشير طنطاوي الراحل خدم بلاده لعقود طويلة خلال مسيرته المهنية بأدوار هامة".

قام رجل الأعمال المعروف أحمد أبو هشيمة بنعي سيادة المشير محمد حسين طنطاوي قائلاً : “ رحم الله المشير محمد حسين طنطاوي القائد والمقاتل ، أحد أهم أبطال الجيش المصري وقائد دفة الوطن في مرحلة هي الأصعب للفقيد الرحمة والمغفرة وللاسرة خالص العزاء والصبر والسلوان ”.

قام الفنان عزيز الشافعي بنعي سيادة المشير طنطاوي قائلاً :" أنا لله وانا اليه راجعون تترحم على سيادة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق وبطل من أبطال حرب اكتوبر المجيد وخاصة معركة المزرعة الصينية، ونثني عليه ولا نزكيه على الله، رحمه الله و اسكنه فسيح جناته".

قام الفنان محمد جمعه بنعي سيادة المشير محمد حسين طنطاوي قائلاً : “ فنان محمد جمعه الفقيد مترحما عليه داعياً المولي أن يتغمده ويدخله فسيح جناته”.