اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

البنتاجون : نفذنا ضربة جوية للقضاء على قياديين بالقاعدة غرب سوريا

التحالف الدولي يستهدف
التحالف الدولي يستهدف قياديين بتنظيم القاعدة فى سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون ) تنفيذ ضربة جوية استهدفت خلالها قياديين بتنظيم القاعدة الإرهابي شمال غرب سوريا".
وصرح المتحدث باسم البنتاجون كون كيربي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين : إن "القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربة جوية استهدفت فيها مسؤولا في تنظيم القاعدة شمال غرب سوريا".

ومن جانبها أفادت وكالة "فرانس برس" في وقت سابق اليوم ، بأن طائرة استطلاع مسيرة تابعة للتحالف الدولي، استهدفت سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي بنش وإدلب، تقل قياديين بارزين في تنظيم "حراس الدين".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بقتل قياديين بتنظيم القاعدة أحدهما من جنسية تونسية، جراء استهداف طائرة مسيرة لـ”التحالف الدولي”، سيارة نوع “كيا ريو”، على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب-بنش شرقي مركز محافظة إدلب.
وأوضح المرصد السوري أن نشطاء رصدوا، قبل ساعات، استهداف جوي نفذته طائرة مسيرة بدون طيار يرجح أنها تابعة لـ”لتحالف الدولي”، على سيارة على طريق إدلب – بنش ضمن الريف الإدلبي.
كما رجح المرصد أن السيارة يقودها قيادي ضمن أحد التنظيمات الجهادية لم ترد معلومات عن هويته وإذا ما كان أكثر من شخص داخل السيارة، إذ شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من السيارة نتيجة احتراقها على خلفية الاستهداف.