اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ثروت سويلم خلال تكريمه بالأمارات: الجمهورية الجديدة دليل علي نهضة مصر الحديثة

الوكالة نيوز

كرم المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان بدولة الامارات ، النائب ثروت سويلم وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، في الاحتفالية الكبيرة التي نظمتها لتكريم قادة المجتمع  بدبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد رئيس دولة الامارات .

ووجه اللواء ثروت سويلم وكيل لجنة الشباب بمجلس النواب الشكر للقائمين على المؤتمر على تكريمه في تلك الفاعلية الكبيرة التي تضم عدد كبير من رموز الوطن العربي.

ودعا وكيل لجنة الشباب خلال كلمته قادة المجتمع العربي الذين شاركوا في المؤتمر زيارة مصر في ثوبها الجديد لمشاهدة النهضة الحديثة التي صنعها الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتا الي أن مبادرة الجمهورية الجديدة تعكس نهضة حديثة وتؤكد أن ما يحدث في مصر  إعجاز لا يمكن تحقيقه الا من خلال قيادة عظيمة مخلصة.

وأشاد بالدعم الدائم من المملكة العربية السعودية والملك سالمان وولي عهده القيادة الشابة وكذلك دعم الشيخ محمد بن زايد العظيم لمصرنا الحبيبة.

رسائل السلام والتسامح

واوضح سويلم انه تم أطلاق هذا المؤتمر العالمي لدعوة قادة المجتمع المميزين ممن يحملون رسائل السلام والتسامح لمجتمعاتهم وللمجتمعات الأخرى والذين هم أكثر تأثيرا في تلك المجتمعات، مؤكدا ان ذلك التكريم سيظل دافع له لمواصلة العمل لخدمة المجتمع المصري.

كما كرمت اللجنة المنظمة للمؤتمر ايضا عدد من الشخصيات المصرية منها   الدكتور عصام شرف رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق، والفنانة رانيا فريد شوقي كما تم تكريم الفريق ضاحي خلفان رئيس الشرطة الإماراتية لدورهم البارز في خدمة المجتمع العربي.

يذكر ان فكرة تدشين "المؤتمر الدولي لقادة المجتمع" جاءت ليكون بمثابة تسليط الضوء على هؤلاء القادة المجتمعين في مختلف المجالات وإبراز دورهم في نشر قيم السلام والتسامح وتشجيعهم على المضي قدما من أجل بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالفكر والرؤى نحو السلام والتعايش الاجتماعي.

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على التجارب المحلية والدولية لترسيخ قيم السلام والتسامح، من خلال قادة المجتمع الدوليين والمحليين، ودعم جهود قادة المجتمع من الشخصيات الدولية والوطنية الأكثر تأثيرا المجتمع في نشر قيم السلام والتسامح، كما يهدف أيضا إلى الوقوف على الجوانب الاجتماعية والتنموية والثقافية والأمنية اللازمة لمكافحة التطرف ودعم السلام والتسامح.