اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اتحاد أمهات مصر: ترحيب كبير من أولياء الأمور بـ أهلاً مدارس

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن أولياء الأمور يسابقون الزمن للانتهاء من شراء مستلزمات مدارس أبنائهم قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأضافت، في تصريح خاص لموقع “الوكالة نيوز“، أن عدد من أولياء الأمور انتهوا من شراء مستلزمات أبنائهم الطلاب وبداوا الدراسة خاصة طلاب المدارس الدولية، وعدد من المدارس الخاصة بدأوا حصص الأون لاين لحين بدء الدراسة، لافته أن أسعار المستلزمات شهدت ارتفاع في الأسعار هذا العام فيما يتعلق بالزي المدرسي و الشنط والكتب الخارجية وغيرها، بالإضافة الي زيادة في مصروفات المدارس والباص.

وأشارت عبير أحمد إلي أن الاتحاد أطلق الأسابيع الماضية مبادرة “تبادل مستلزمات المدارس” لرفع العبء عن أولياء الأمور خاصة الغير قادرين منهم، تتضمن تبادل الزي والكتب الخارجية القديمة وإعطائها للطلاب المحتاجين لها، وكذلك الشنط وكافة المستلزمات، مؤكدة أن المبادرة لاقت تفاعل وترحيب كبير من أولياء الأمور من مختلف المحافظات.

تخفيف العبء

وحول رأيها في معرض “أهلا مدارس”، أشادت عبير بالمعرض، مؤكدة أن مثل هذه المعارض تخفف العبء من علي أولياء الأمور خاصة أن هذه المعارض تقدم تخفيضات كبيره وبجودة عالية وتشمل جميع المستلزمات، مطالبة بالتوسع في هذه المعارض بجميع المحافظات حتي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من أولياء الأمور.

وطالبت عبير أولياء الأمور بتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم استعدادا للعام الدراسي الجديد، وتعريفهم بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وعدم استخدام أدوات الغير منعا لنقل العدوي، موضحة أن اتحاد أمهات مصر يتابع باستمرار استعدادات أولياء الأمور والعمل علي حل أي معوقات تواجههم.