اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أمهات مصر: صعوبة في النحو والقراءة المتحرره في اللغة العربية

مؤسس إتحاد أمهات
مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، و ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن إمتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة ، جاء أفضل نسبيا من إمتحان الشعبة العلمية أمس.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن هناك شكاوي من قبل الطلاب وأولياء أمورهم من صعوبة الأسئلة الخاصة بالنحو، فضلا عن تشابة إجابات الإختياري في الأسئلة الخاصة بالقراءة والنصوص، وصعوبة غي القراءة المتحرره والوقت غير كافي، قاءلين: “النحو والقراءة المتحرره فيهم صعوبة”.

أمهات مصر يشيد بجهود طارق شوقي

و أشادت مؤسس إتحاد أمهات مصر، بالدور والمجهود الكبير الذي يقوم به الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم، لكشف الشائعات و توضيح الحقائق علي صفحته الشخصية في الفيس بوك أولا بأول.

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، و ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك تباين في الآراء حول مستوي إمتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية في الصف الثالث الثانوي.

سهولة الأمتحان

و أضافت عبير أن بعض أولياء أمور الطلاب أكدوا سهولة أغلب أسئلة الإمتحان بالإضافة إلى بعض الأسئلة التي تحتاج لتركيز، بينما ذكر أولياء أمور آخرين أن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط، فيما قال آخرين أن الإمتحان تضمن 60 سؤالا و الوقت غير كافي للإجابة عليهم، و تابعت: البعض قال إن الأسئلة الخاصة بالبلاغة كانت تحتاج لوقت أكثر للإجابة عليها.

تسريب الامتحان

و استنكرت عبير، قيام أحد الطلاب في إحدي لجان محاقظة الغربية، بتصوير الإمتحان وتسريبه، مؤكده أن الوزارة حذرت علي مدار الأيام الماضية من عقوبة تسريب الإمتحان و الغش، منتقده غياب دور أولياء أمور الطلاب و عدم توعيته من القيام بذلك و خطورته علي مستقبله.

فيما أشادت مؤسس اتحاد أمهات مصر، بتأمين اللجان و تنظيم عملية دخول و خروج الطلاب و التعقيم، مقدمه الشكر لجميع الأجهزة و هم وزارات التربية و التعليم و الداخلية و التنمية المحلية و الصحة علي نجاح أول أيام الإمتحانات.

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، كواليس ال12 ساعة الماضية التي قضاها طلاب الثانوية العامة ليلة الإمتحان التي ينطلق في العاشرة صباح اليوم، لطلاب الشعبة العلمية، حيث يؤدي الطلاب إمتحان اللغة العربية لمدة ثلاث ساعات.