اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

طقس شديد الحرارة أول يومين .. تعرف على موعد فصل الخريف 2021

موعد فصل الخريف 2021
موعد فصل الخريف 2021

بدء الكثير من المواطنين في مصر الشعور بلطف في حالة الطقس خلال هذه الأيام، حيث ينتظر محبي فصل الشتاء، موعد انتهاء فصل الصيف الذي شهد هذا العام حرارة سديدة، خاصة في شهر أغسطس، حيث تجاوزت درجات الحرارة خلاله حاجز الـ40 درجة مئوية، وفي هذا التقرير، ننشر موعد فصل الخريف 2021، كما سوف نستعرض حالة الطقس أول يومين في فصل الخريف 2021 مع تحذيرات الأرصاد ونصائحها لكافة المواطنين.

موعد انتهاء فصل الصيف فلكيا

قالت الأرصاد الجوية أن فصل الصيف 2021، سوف ينتهي يوم 21-9-2021، بعدما استمر نحو إلى 92 يوم و17 ساعة و54 دقيقة، حيث كان بدأ في 21 يونيو 2021.

موعد فصل الخريف 2021

بينما قالت الحسابات الفلكية أن فصل الخريف، سوف يبدأ يوم الاربعاء المقبل الموافق 22-9-2021، في تمام الساعة 21 والدقيقة 22 بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، ومعه يتساوى الليل والنهار تماماً في كافة أنحاء الكُرة الأرضية في ذلك اليوم، بعده سوف الليل باكتساب دقائق إضافية تديجياً من النهار في نصف الكرة الأرضية الشمالي، حيث تُصبح ساعات الليل أطول من ساعات النهار، مما يعمل على انخفاض درجة حرارة القسم الشمالي من الكُرة الأرضية بشكل تدريجي.

 ولكن ذلك لا يمنع من تشكُل موجات حارّة أحياناً على المنطقة العربية خاصة في بداية فصل الخريف، كما قالت الحسابات أن فصل الخريف هذا العام، سوف يكون طوله حوالي 89 يوما و20 ساعة و38 دقيقة.

حالة الطقس أول يومين في فصل الخريف 2021

وفي هذا السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة أول يومين في فصل الخريف 2021، حيث يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة أول يومين، اي سوف يكون الطقس حار رطب نهارا، لطيف  ليلا مع نشاط الرياح، ومن المتوقع أن ترفع درجات الحرارة ما بين 2: 5 درجات مئوية، مع وجود شبورة مائية خفيفة وسحب منخفضة فى الصباح الباكر حتى السابعة صباحا تقريبا، مما يساعد ذلك على تلطيف الأجواء صباحا.

تحذيرات الأرصاد من طقس فصل الخريف

كما حذرت الأرصاد الجوية من فصل الخريف، نظرا لتقلبات الطقس خلاله، لأنه فصل انتقالي بين الصيف والشتاء فنصفه صيف والآخر شتاء ويتميز بالتقلبات الجوية ما بين ارتفاعات ومنخفضات في درجات الحرارة وسطوع أشعة الشمس وسقوط أمطار في نفس اليوم، وخلافه، لذلك لا ينصح بارتداء ملابس الشتاء، أو تخفيفها.