اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جمعة رد الجميل.. الآلاف من أهالى قرية أبو رقبة يقرأون الفاتحة للراحل محمود العربى

رجل الأعمال الراحل
رجل الأعمال الراحل محمود العربي

حرص الآلاف من المواطنين اليوم الجمعة 17 سبتمر 2021 ، على الذهاب إلى قبر الراحل محمود العربي والذي لقب بشهبندر التجار ، وذلك ضمن جمعة رد الجميل له ، حيث كان هؤلاء الأشخاص من أهالي قرية أبو رقبة التي ولد فيها بالإضافة إلى أهالى قرى أخرى مجاورة لها ضمن مركز أشمون.

وذلك سواء من الرجال أو النساء أو غيرهم من الأطفال ممن بدور أرادوا الذهاب أيضا ، حيث أنه اشتهر بتقديم الكثير من الخدمات للمواطنين ، وذلك بما يتناسب مع الأعمال الخيرية المختلفة والتي كانوا يحتاجون إليها ، سواء من المساعدات المالية بشكل شهري متواصل، أو تحفيظ الأطفال الصغار القرآن الكريم.

و غير ذلك من إنشاء المباني التي كانوا يحصلون من خلالها على خدمات متنوعة سواء من صحية أو تعلمية ، وغير ذلك من أعمال أخرى جعلت هؤلاء الأشخاص يذهبون إلى قبره وذلك حتى يقرأوا له الفاتحة ويدعون له بالخير ، كما أن الأطفال حرصوا على قراءة القرآن الكريم أمام قبره.

فمن الأعمال الخيرية التي اشتهر بها أنه ساهم في إنشاء كتاب لهم بالإضافة إلى معهد ديني وذلك حتى يحفظوا كتاب الله ويدرسوا العلوم الشرعية والعربية ، وكان ذلك في وسط حالة من الحزن انتبات الجميع سواء من أهالي قرية أبو رقبة ضمن القرية التي ولد ونشأ فيها أو غير ذلك من أهالي من القرى الأخرى.

رجل الأعمال الراحل محمود العربي

من هو رجل الأعمال الراحل محمود العربي


يعد الراحل محمود العربي ، من أبرز رجال الأعمال في مصر وذلك خلال السنوات الماضية، حيث أنه أنشأ إحدى الشركات  وذلك ضمن تجارة الأجهزة الكهربائية المنزلية المختلفة، ومن ثم بعد ذلك نجح في التجارة بشكل بارع حيث أنه أصبح لديه عدة شركات وتحولت إلى مجموعة تحمل اسم العربي.


وأيضا تمكنت الشركات التابعة له من الحصول على ثقة العملاء وذلك من تقديم منتجات كهربائية منزلية يحتاج إليها الجميع بأفضل سعر مقارنة مع الشركات الأخرى ، بالإضافة جودة تجعل المنتج يدوم لفترة طويلة بالإضافة إلى تقديم ضمان لعدة سنوات ضد عيوب الصناعة.

كما أن ساعد على توفير فرص عمل للشباب وذلك من خلال العمل في الشركات الخاصة به ، كما أن كان يقدم الكثير من المنتجات المصرية المحلية الأمر الذي ساعد على رواج تلك المنتجات وحرص العملاء على شرائها بعدما نالت ثقتهم.

 

وأيضا خلال السنوات المختلفة من حياته برع في الأعمال الخيرية وذلك كالتجارة الخاصة به، وذلك من خلال تقديم خدمات مختلفة لأهالي قرية أبو رقبة وغير ذلك من أهالي القرى المجاورة لها بصفة مستمرة ومتتالية وذلك ضمن القرى التابعة لمركز أشمون ضمن محافظة المنوفية مسقط رأسه.

بالإضافة إلى المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وكان قد وفاته المنية يوم الخميس الماضي 13 سبتمر عن عمر يناهز 89 عاما ، الأمر الذي جعل الآلاف من المواطنين يشعرون بالحزن والألم الشديد وذلك بعد وفاته حيث أنه قام بالكثير من الأعمال الخيرية المختلفة لهؤلاءللمواطنين.

رجل الأعمال الراحل محمود العربي


أعمال الراحل محمود العربي الخيرية

بدأ الراحل محمود العربي التجارة الخاصة به في سن صغيرة ، حيث أنه وبعدما وفاة والداه قرر السفر الى محافظة القاهرة حيث أنه كان من أبناء قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون ضمن محافظة المنوفية ، و من ثم تمكن من إيجاد عمل وذلك ضمن أحد المكتبات.

وبعد ذلك بدأت رحلة كفاحه وذلك لتأسيس الشركة الخاصة به في تجارة الأجهزة المنزلية ، وبعد ذلك تطور الأمر من أن أصبح لدية مجموعات شركات كاملة تحمل اسمه ، وتمكن أن ينهض بملف الصناعة في البلاد خلال سنوات متتالية.


وذلك ضمن تقديم منتج ذا جودة عالية للمواطنين سواء من المنتجات المحلية المصرية أو غير ذلك من العالمية واستطاع أن يكسب ثقة المواطنين في اقتناء الأجهزة الكهربائية من خلال التعامل مع مجموعة العربي ، كما أنه وفر فرص العمل وذلك للألآف من الشباب ضمن الكيان الذي نجح في تأسيسه.

خلال سنوات طويله من حياته ، وخلال 12 عام بشكل متتالي كان شهبندر تجار مصر ، كما أنه اهتم بالأعمال الخيرية وذلك من تقديمها سواء لأهالي قريته أو غير ذلك من القرى الأخرى من مركز شلمون ضمن محافظة المنوفية بالإضافة إلى محافظات أخرى على مستوى الجمهورية.

وتتضمنت تلك الأعمال تقديم المساعدات المالية وذلك للأشخاص ممن يحتاجون إليها سواء من الرجال أو النساء بصفة شهرية ، كما أنه كان يقدم خدمات متنوعة للمواطنين وذلك ضمن توفير الرعاية الصحية لهم سواء من إنشاء مراكز صحية أو توفير الأدوية لهم.

وذلك للأشخاص من غير القادرين على الحصول عليها ، حتى أنه حرص على أن يحفظ أهالي قريته القرآن الكريم سواء من الكبار أو الصغار الأمر الذي جعله ينشء معهد ديني وكتاب بالإضافة إلى إقامة مسابقات في الحفظ للصغار وأيضا تشجيع الكبار وذلك من توفير رحلات عمرة للفائزين.

الأمر الذي ساهم في أن يكون له رصيد من المحبة عند أهالي قريته بشكل خاص وغيرهم من أهالي قرى مركز أشمون في محافظة المنوفية وذلك ممن حزونوا بشكل كبير بعد أن وفاته المنيه ، وحرصول على قراءة الفاتحة وغير ذلك من الأدعية أمام قبره.

 بالإضافة إلى حرص الصغار بدورهم على قراءة القرآن الكريم وذلك ضمن جمعة رد الجميل للراحل محمود العربي ، وذلك بعد الأعمال الخيرية التي حرص على تقديمها لهم خلال حياته.

رجل الأعمال الراحل محمود العربي