اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات التسجيل في اختبارات قدرات طلاب الدبلومات الفنية 2021

اختبارات قدرات  طلاب
اختبارات قدرات طلاب الدبلومات الفنية 2021

يتساءل الكثير من الطلاب عن كيفية التسجيل في اختبارات قدرات طلاب الدبلومات الفنية 2021 ، وذلك بعدما تم الإعلان خلال الأيام الماضية وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، عن إجراء اختبارات قدرات وذلك للطلاب مرحلة الدبلومات ممن اجتازوا تلك المرحلة ضمن الأقسام المختلفة..
سواء من الزراعي أو الصناعي أو التجاري أو غير ذلك من الفندقي ، للطلاب بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات خلال فترة محددة وذلك بداية من السبت 18 سبتمر وحتى الأثنين 20 أغسطس ضمن التسجيل بشكل الكتروني من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية ، ببيانات الطالب .

وذلك بما يتناسب مع حجز معاد لإجراء تلك الإختبارات ، بما يتناسب مع قسم الطالب والكلية الذي تتوافق مع ذلك التخصص وذلك لقبول الطلاب في حالة اجتاز تلك الإختبارات وأيضا كان مجموعه خلال مرحلة التنسيق يتوافق مع  الحد الأدنى للقبول في تلك الكلية.

حيث أن الكليات تقبل 10% فقط من الطلاب في كل عام دراسي جديد وذلك بعد تخصيص عدد من المقاعد من قبل وزارة التعليم العالي لهؤلاء الطلاب ، ويوجد عدة شروط ينبغي استفيائها من قبل الطالب وذلك حتى يشارك في الإختبارات من الأصل والتي وفق لها يتحدد مصير الطالب من إمكانية الدراسة في تلك الكلية.

اختبارات قدرات  طلاب الدبلومات الفنية 2021


شروط اختيارات قدرات طلاب الدبلومات الفنية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي ، عن بدء إجراء اختبارات طلاب الدبلومات الفنية وذلك بداية من يوم الأحد المقبل 19 سبتمر ، وذلك حتى يوم الثلاثاء 21 سبتمر ، وذلك للطلاب من كافة الأقسام سواء من الزراعي أو الصناعي أو غير ذلك من التجاري أو الفندقي.

وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات التي تتناسب مع تخصص الدراسة للطالب خلال تلك المرحلة سواء ضمن نظام 3 سنوات أو 5 سنوات ولكن يتم حجز موعد إجراء تلك الإختبارات وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية ، ضمن الفترة المخصص من قبل الوزارة وذلك قبل انطلاق التنسيق الخاص بهؤلاء الطلاب.

وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد والتي توافق مع مجموع الطالب وأيضا التوزيع الجغرافي وأصبح اجتياز تلك الإختبارات شرطاً لقبول الطالب في الكلية التي تم قبولها فيها بعد إجراء التنسيق ، ويوجد عدة شروط وذلك حتى يتمكن الطلاب كافة من المشاركة في تلك النوعية من الإختبارات.

بداية من أن يكون الطالب مصري ، حصل على شهادة الدبلوم ضمن أحد التخصصات وذلك للعام الحالي 2021، وبالنسبة لمجموع الطلاب ممن سيشاركون في اختبارات الكليات التكنولوجية أن يكون لا يقل عن 70% وذلك للطلاب نظام 3 سنوات.

في حين أن المجموع المطلوب وذلك لإجراء الطلاب اختبارات باقي الكليات 75% سواء للطلاب بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات ، وفي حالة اجتياز الطالب تلك الإختبارات يكون تم قبوله في تلك الكلية ولكن يتطلب أن يتم ترشيح الطالب من قبل مكتب التنسيق .

وذلك للدراسة في تلك الكلية كون مجموعه يتناسب مع الحد الأدنى المطلوب لقبول الطالب في تلك الكلية.

اختبارات قدرات  طلاب الدبلومات الفنية 2021

كيفية التسجيل في اختبارات قدرات  طلاب الدبلومات الفنية 2021


ويمكن التسجيل وذلك لإجراء اختبارات القدرات، وذلك من قبل طلاب الدبلومات الفنية خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي وذلك للطلاب ضمن التخصصات المختلفة سواء من "زراعي أو فندقي ، أو غير ذلك من صناعي أو تجاري" للطلاب بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي ، بداية من غدا السبت 18 سبتمر ، وحتى الأثنين 20 سبتمر .

بشكل الكتروني من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية ، وذلك من خلال تسجيل الدخول من خلال الرابط التالي من هنا ، ومن ثم يتم اختيار أيقونة اختبارات القدرات لطلاب تلك المرحلة ، وبعد ذلك يختار الطالب التخصص ، ويكتب رقم الجلوس والرقم السري بالإضافة إلى رمز التحقيق .

ومن ثم بعد ذلك يختار الطالب الموعد وأيضا الكلية التي يريد إجراء تلك الإختبارات للإلتحاق بها وذلك بما يتوافق مع تخصص الطالب ، ومن ثم يحفظ الطالب ذلك التسجيل ومن ثم يطبعه ، ويذهب في الموعد المحدد ضمن الكلية التي تتناسب مع التوزيع الجغرافي الخاص به.

ضمن ما تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي وذلك ضمن التسجيل لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2021.

اختبارات قدرات  طلاب الدبلومات الفنية 2021