اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«عبد الرازق» يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

الوكالة نيوز

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له.

رحب عبد الرازق بالوفد العراقي مشيدا بقوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات واكد رئيس الشيوخ على سعادته بعودة العراق الى مكانتها بين الدول العربية مشيرا الى دعم مجلس الشيوخ لأي خطوة في هذا الاتجاه.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس النواب العراقي ان بلاده تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر مؤكدا على تطلع بلاده لتعزيز التعاون بين البلدين على كافة المستويات وبخاصة على المستوى البرلماني اخذا في الاعتبار ما يتمتع به البرلمان المصري بغرفتيه من خبرة وتاريخ طويل. 

تحيات الشعب العراقي

كما نقل الحلبوسي تحيات الشعب العراقي الي الشعب المصري مشيرا الي ان مصر عظيمة بأهلها وتاريخها وأطلق النائب السيد هيثم رمضان رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي مبادرة بأن يطلق برلمان مصر والعراق والأردن مجلساً يوازي مجلس التعاون الخليجي ويعمل جنبا الي جنب لخدمة القضايا العربية دون التعارض معه مما يمثل قوة للأمة العربية على المستوى النيابي فالتجارب السابقة اثبتت انه ليس للعراق الا الحضن العربي. 

كما وجه الحلبوسي الدعوة لرئيس مجلس الشيوخ لزيارة العراق لمزيد من التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بينهما، مشيدا بأهمية الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للعراق.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين ابو شقة وفيبي فوزي وكيلا المجلس والمستشار محمود عتمان امين عام المجلس وعدد من رؤساء اللجان النوعية بالمجلس.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
10
10
11
11
12
12