اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس زراعة النواب: الفلاح المصري يستحق التحية لدوره في تحقيق الأمن الغذائي

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

هنأ النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري والري واستصلاح الأراضي بمجلس النواب، الفلاحيين المصريين بمناسبة العيد ال69، مؤكدا أن الفلاح المصري يستحق كل التحية والتقدير لما يقوم به من دور كبير في تحقيق الأمن الغذائي، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد في الفترة الماضية.

وقال النائب هشام الحصري في تصريح له اليوم الخميس، إن الفلاح المصري تحمل ما واجهته البلاد من أزمات وتحديات لاسيما في العشر سنوات الأخيرة بالإضافة الي أزمة كورونا حيث لم يتوقف عن العمل والإنتاج وتوفير الغذاء، بل نجح في تحقيق فائض للتصدير في بعض المحاصيل لاسيما الموالح والفواكه، الأمر الذى يكشف عن المعدن الأصيل للفلاح المصري وعن مدى وطنيته وإخلاصه لبلده وعمله.

وأكد رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصت خلال الفترة الأخيرة، علي دعم الفلاح المصري والعمل علي حل المشكلات التي تواجهه وتؤرق قطاع الزراعة، من أجل النهوض بالقطاع الزراعي وتحسين أوضاع الفلاحين وتوفير الخدمات لهم.

حياة كريمة

وأشار الحصري، إلى أن مشروع حياة كريمة الذى يستهدف تطوير الريف المصري بتكلفة تتعدى ال 700 مليار جنيه، دليل علي ذلك الاهتمام بتوفير كافة الخدمات للفلاح المصري في قريته سواء مياه الشرب النظيفة أو الصرف الصحي أو الخدمات الصحية أو رصف الطرق وغيرها.

وقال رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب: أيضا من المشروعات الهامة التي قامت بها الدولة وتستهدف مصلحة الفلاح، المشروع القومي لتبطين الترع الذى قضي نهائيا علي مشكلات الفلاحين في ري أراضيهم الموجودة بنهايات الترع، بالإضافة الي الحفاظ علي نظافة مياه الري وحمايتها من التلوث، وكذلك المشروع القومي لتخزين الغلال والذى أدى إلى تقليل الفاقد من القمح وتسهيل مهمة تسليم الغلال.

وتابع النائب: أيضا شهدت الفترة الماضية تفعيل كارت الفلاح الذكي لتقديم كافة الخدمات للفلاح من خلاله، وكذلك تخفيض غرامات الأرز عن كاهل الفلاحين بنسبة 60 في المائة، بعد مقترح من لجنة الزراعة بالبرلمان والهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وأيضا قرار إسقاط مديونية المزارعين المتعثرين لدى البنك الزراعي، وكذلك القروض الميسرة للمشروعات الزراعية مثل البتلو وغيرها، مشيرا الي أن كل هذه المبادرات تأتي تقديرا من الدولة لدور الفلاح، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفلاح البسيط.