اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أول تعليق من ابنة الممرض صاحب واقعة السجود لكلب بعد نقله للمستشفى

الوكالة نيوز

علقت ابنة الممرض عادل سالم صاحب واقعة السجود لكلب على الموقف الأخير الذي تعرض له والدها والذي تسبب لنقله إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، وذلك بسبب انتشار مقطع فيديو يظهر طبيب بإحدى المستشفيات الحكومية وهو يهينه ويأمره بالسجود لكلبه.

الحالة الصحية للممرض عادل سالم صاحب واقعة السجود لكلب

قالت مي عادل نجلة الممرض عادل سالم خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر إحدى القنوات الفضائية قناة " أون إي"، إن والدها نقل إلى المستشفى إثر تعرضه لأزمة قلبية.

أضافت مي عادل خلال المداخلة الهاتفية قائلة التالي: بابا أعظم أب ارفع رأسك لفوق.. دي حاجة مش بإيدك يابابا.. أنت اللي ربتني وحصلت على ليسانس حقوق بتعبك وجهدك".

وتابعت مي: كنت هقدم في كلية الشرطة وتراجعت بعد الواقعة، أرجو من الجميع أن يرحمنا، ومحدش يذيع الفيديو، مختتمة: ارحمونا.. محدش يذيع الفيديو.

التفاصيل الكاملة لواقعة سجود ممرض لكلب بأمر من طبيب بإحدى المستشفيات الحكومية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، مقطع فيديو عمل على إثارة حالة كبيرة من الجدل العارم، والذي يظهر طبيب بإحدى المستشفيات الحكومية وهو يهين ممرض ويأمره السجود لكلبه.

اظهر مقطع الفيديو المنتشر للممرض المسن، إجبار الطبيب له عن طريق نط الحبل والسجود للكلب وقول «الله أكبر»، والذي رفضه الممرض من قبله قبل قائلًا «أنا هشيل ذنب وأنت هتشيل ذنب، لكن ممكن أعمله تحية وأضرب له تعظيم سلام».

من جانبه قال عادل سالم الممرض الذي ظهر خلال مقطع الفيديو المنتشر، أن الطبيب أمره بالسجود لكلبه، مؤكدًا أن الواقعة حدثت منذ سبعة أشهر مضت.

وأضاف عادل سالم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على إحدى القنوات الفضائية قناة mbc مصر مساء يوم الجمعة الماضية، أن انتشار مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشكل الواسع كان صادمًا بالنسبة له، قائلًا التالي: «لو كان الفيديو في حدود بينا مكنش هيبقى فيه مشكلة.. ولادي تعبوا جدًا بسبب منظري».

وتابع عادل سالم «الطبيب كان عنده كلب ومات، وأنا مكنتش أعرف، قولتله إيه المشكلة إنه مات.. قالي اسجد للكلب كاعتذار عن اللي قولته.. الواقعة كانت في مستشفى خاص، كنا بنهزر لكن مش لدرجة يحصل كده».

الممرض عادل سالم يطالب بحذف مقطع الفيديو الخاص بواقعة السجود لكلب

من جانبه طالب الممرض عادل سالم مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على إحدى القنوات الفضائية قناة mbc مصر مساء يوم الجمعة الماضية، بحذف مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بأقصى سرعة، مؤكدًا أن المقطع لحق به الأضرار النفسية له ولأسرته.

أول إجراء من وزارة الصحة والسكان بشأن واقعة السجود

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، كانت قد وجهت بتشكيل لجنة مكبرة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، للتحقيق في واقعة فيديو الطبيب المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أيام.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، التالي:  بالتنسيق مع إدارة المستشفى تم إيقاف الطبيب صاحب الواقعة عن العمل، بجانب إيقاف عمله بالعيادة محل الواقعة داخل المستشفى، من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية.

النيابة العامة تستدعي طبيب واقعة السجود للتحقيق معه

جدير بالذكر أن النيابة العامة المصرية، كانت قد قررت استدعاء الطبيب الذي يظهر في مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، والذي يأمر ممرض بالسجود لكلبه وترديد حملة الله اكبر، وذلك من أجل التحقيق في الواقعة.

اقوال الممرض عادل سالم أمام النيابة العامة بشأن واقعة السجود لكلب

كما استمعت نيابة الوايلي، صباح يوم السبت الماضي، إلى أقوال الممرض "عادل سالم" ضحية واقعة السجود للكلب، والذي أهانه طبيب بإحدى المستشفيات الحكومية، والذي إجبره الطبيب بنط الحبل والسجود للكلب وقول «الله أكبر»، والذي رفضه الممرض من قبله قبل قائلًا «أنا هشيل ذنب وأنت هتشيل ذنب، لكن ممكن أعمله تحية وأضرب له تعظيم سلام».


وقال الممرض أمام النيابة، التالي: أشعر بذل شديد ولا أستطيع النظر إلى أبنائي وأسرتي وجيراني في محافظتي، وحاجتي للعمل جعلتني ذليلا ، وأن الطبيب استغله وأهانه كونه ممرضا كل همه هو السعي للرزق والعمل للإنفاق على أسرته.