اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

خالد عفيفي يفوز برئاسة مجلس إدارة نادي القناة

الوكالة نيوز

فاز الدكتور خالد عفيفي، برئاسة نادي القناة، خلال الدورة التي تبدأ من 2021، وتنتهي في 2025، في حين سيكون نائبه الدكتور محمد لطفي.

ويشغل منصب أمين الصندوق الدكتور وائل عبدالخالق، في حين ضم المجلس في عضوية كل من الدكتور محمد سعيد نصار، وإيهاب نشأت، والكابتن طارق فهيم، وهشام إبراهيم.

وفي عضوية تحت السن فاز بها كل من المستشار أحمد عبدالمجيد، والمستشار ذكاء صقر.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي القناة السابق، برئاسة عماد الخواجة، حرص على الإدلاء بالتصويت في الجمعية العمومية لنادي القناة.

جدير بالذكر أن جدول أعمال اتحاد الكرة تضمن أهمية العرض على اللجنة الثلاثية المعنية بإدارة  شئون الإتحاد للتوجيه بالدعوة لعقد جمعية غير عمومية لأعضاء الإتحاد خلال ١٥ يوم من تاريخه (في ضوء استيفاء هذا الطلب للنصاب اللازم لعقد هذه الجمعية) إعمالًا لنصوص لائحة النظام الأساسي الإسترشادي للإتحاد المصري لكرة القدم، وذلك لمناقشة الموضوعات الاتية :

أولًا : مناقشة إدخال بعض التعديلات على لائحة المشروع الأساسي للأتحاد المصري لكرة القدم والتي سبق وأن وافقت عليها الجمعية العمومية في إجتماع سابق. خاصة وأن الجمعية العمومية وفقًا لأحكام قانون الرياضة ولائحة النظام الأساسي الإسترشادي المشار إليهما هي المختصة وحدها دون غيرها بوضع اللائحة أو إدخال أي تعديلات عليها مع تشكيل لجنة رباعية من أعضاء الجمعية العمومية تتولى مهام عرض ما تنتهي عليه الجمعية العمومية من قرارات بشأن هذه التعديلات على الإتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية تمهيدًا لاعتمادها ونشرها في الوقائع المصرية على النحو المقرر قانونًا. وذلك كله حتى يتسنى البدء في إجراءات انتخاب مجلس إدارة جديد للإتحاد وفق اللائحة الجديدة .

ثانيًا : وضع جدول زمني للبدء في إجراءات الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد للإتحاد المصري لكرة القدم وفقًا لأحكام اللائحة الجديدة بعد الموافقة عليها من الهيئات الدولية واعتمادها ونشرها في الوقائع المصرية. على أن تبدأ هذه الاجراءات خلال أسبوعين من تاريخ العمل باللائحة الجديدة وذلك للأسباب الأتية.

- واحترامًا لقرارات الفيفا والتي سبق وأن أرصت عند تعين اللجنة الخماسية ومن بعدها اللجنة الثلالية برئاستكم بضرورة الدعوة لانتخاب مجلس ادارة جديد لاتحاد خلال فترة التعيين. خاصة مع زوال أسباب تعثر إنعقاد الجمعية والمتمثلة في قرار السيد رئيس مجلس الوزراء المتعاقبة بمنع عقد الجمعيات العمومية. وخشية حدوث أبة تداعيات أخرى في المستقبل
(لا قدر الله) .

- تقنينًا لأوضاع الإتحاد المصري لكرة القدم. وبما يتناسب مع قيمة ومكانة الدولة المصرية. إذ بات من غير الملائم أن يدار الأتحاد المصري لكرة القدم من خلال لجان مؤقتة لمدة تزيد عن العامين. خاصة وأن قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم (٧١) لسنة ٢٠١٧ خلا من أية أحكام تجيز إدارة الإتحادات من خلال لجان مؤقتة ومن ثم فأن الوضع القائم يعد استثناء يعمل به في أضيق الحدود. فضلًا عما تقدم فأن المادتين (٢١) من القانون الرياضي؛ و(٣١) من لائحة الإتحاد المشار إليهما أوجبنا أن يتم الدعوة للإنتخاب مجلس إدارة جديد لإتحاد بمضي ( ٤) سنوات أو بإنتهاء الدورة الأوليمبية الصيفية أيهما أقرب .

وإذ إنتهت الدورة الأوليمبية الصيفية لهذا العام (٢٠٢١) الأمر الذي يتعين معه ويحكم اللزوم سرعة دعوة الجمعية العمومية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد فور إعتماد اللائحة الجديدة على النحو المذكور.
وإلا كانت قرارات اللجنة المؤقتة وما يترتب عليها من أثار عرضة البطلان .