اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

العريبي: الفيفا لا يحق لها التدخل في شئون الجمعية العمومية لاتحاد الكرة

الوكالة نيوز

قال “فايز عريبي” رئيس نادي طنطا أن انتخابات اتحاد كورة القدم لابد أن تحدث بأسرع وقت وهذا تبعا لقانون، حيث أن الانتخابات لابد أن تحدث خلال 4 شهور من انتهاء السنة المالية لكل موسم.

 

دعوة لانشاء جمعية عمومية غير عادية


وأكمل أن جميع الاتحادات الدولية لكرة القدم العالمية اتفقت على تجديد انتخابات لاتخاذ مجلس ادارة جديد خاص بالاتحاد لها، ولكن بالنسبة لمصر يدار اتحاد كورة القدم من خلال لجان، ومصر واتحاد كورة القدم بها أكبر قيمة من أن يدار من خلال لجنة اعتيادية تتحكم به، ولذلك تم الدعوة الى اجتماع بين نوادي كورة القدم من مجلس الشباب، ومجلس النواب لتحديد جمعية عمومية غير عادية، وجميعة عمومية عادية لانتخاب مجلس ادارة جديد خلال 4 سنوات قادمة.

 

الاندية توافق علي انتخابات جديدة

 

وأضاف أن عدد الأندية الموافق علي توجيه الدعوة هو عدد قانوني وعدد أكثر من كافي، ومن المطلوب أن تبعث كل الأندية أسماء من في لائحة التي سبق الموافقة عليها، ولائحة الترشيح، والمسؤول عن تنفيذ مطالب الجمعية هم المسؤولين في الاتحاد لكورة القدم.

 

الجمعية العمومية صاحبة السيادة العليا

 

وانهي مداخلته خلال برنامج “علي مسئوليتي” مع الاعلامي “أحمد موسي” في قناة صدي البلد أن الجمعية العمومية هي من لها سيادة العليا في طرح الطلبات، وتشكيل الاتحاد، ولا يحق للفيفا التدخل بشكل مباشر في قرارات الاتحاد التي لها علاقة بنواديها.