اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تطورات قضية فتاة الفستان والمطالبة برد اعتبار المتهمين

الوكالة نيوز

من جديد عادت قضية فتاة الفستان التي كانت قد أثارت جدلاً واسعاً بعد تعرض الطالبة حبيبة طارق للتنمر عليها من قبل مراقبي الإمتحانات في جامعة طنطا ، وذلك بعد التطورات المفاجأة التي حدثت بها في خلال الساعات القليلة الماضية .

النيابة العامة تقرر براءة المتهمين في قضية فتاة الفستان

وقامت جامعة طنطا، الأمس الأحد بنشر بيان رسمي، قرار النيابة العامة بتبرئة مراقبي الامتحانات في جامعة طنطا من التهم الموجهة إليهم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021 ، بتهمة التنمر على طالبة أثناء أدائها امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات .

قرار النيابة العامة بتبرئة مراقبي الإمتحانات من تهمة التنمر والتمييز الديني في جامعة طنطا ، سبب صدمة كبيرة للطالبة ووالدها ، على النقيض فهو أحدث فرحة عارمة لدي المتهمين الذين قرروا التقدم بمزكرة لرد الاعتبار  .

مطالبة جامعة طنطا برد إعتبار المتهمين بعد البراءة

وأكد المتحدث الرسمي باسم جامعة طنطا، وليد العشري، خلال برنامج "الحكاية" على قناة "أم بي سي مصر"، أن النيابة العامة أرسلت للجامعة بياناً رسمياً يؤكد أن حبيبة طارق، الطالبة بجامعة طنطا، والمعروفة إعلامياً بـ"فتاة الفستان"، لم تثبت تعرضها للتنمر أو التحرش.

كان قرار النيابة العامة بتبرئة مراقبي الإمتحانات بمثابة صدمة كبيرة على والد الطالبة حبيبة الذي رفض التعليق على قرار النيابة العامة برفض شكوى ابنته واعتبارها جوفاء ولا أدلة على صحتها، وفق وسائل إعلام محلية.

والد الطالبة حبيبة ينشر بياناً يوم الخميس أو الجمعة

وحاول الإعلامي عمرو أديب التواصل مع والد الطالبة حبيبة ولكن كان رده بأنه لن يعلق دون العودة إلى محاميه"، وبعد الرجوع إلى المحامي سوف يقوم هو ومحاميه بنشر بياناً بحلول الخميس أو الجمعة المقبلين حول تطورات القضية".

صدمة فتاة الفستان وقرارها بعدم الاستسلام

وفي نفس السياق عبرت حبيبة طارق عن صدمتها وحزنها الشديد بعد إعلان جامعة طنطا براءة مراقبي اللجان من واقعة التنمر عليها ، وأكدت أنها لن تتراجع عن استعادة حقها والمواصلة في استكمال رحلة البحث عنه، مشددة على أنها ستبحث الموقف القانوني مع المحامين المسؤولين عن القضية.

وكتبت على "فيسبوك": القضية متقفلتش وضياع الحق مش سهل فمحدش يتوقع مني أسيب حقي يضيع.. أنا كده كده مكملة، بيني وبينكم ربنا والأيام".

أضافت: "هضيع مستقبلي وهشهر بنفسي عشان إيه بجد؟.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل حد شاف الحق قدام عينيه وقال محصلش وكل واحد كان سبب أن حقي يضيع وأن عمري يضيع بالشكل ده".