اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب 2021

نتيجة تقليل الإغتراب
نتيجة تقليل الإغتراب 2021

يستعلم الكثير من الطلاب في مصر 2021  عن موعد ظهور نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب ضمن طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية علمي علوم ورياضة  بالإضافة إلى الشعبة الأدبية ، عن موعد ظهور نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب .

وذلك ضمن كون هؤلاء الطلاب كانوا قد شاركوا في المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق ، وذلك كون مجموع الطالب توافق مع الحد الأدنى للقبول في المرحلة التي كان شارك فيها ، ولكن بعد ظهور النتيجة الخاص بالطالب وذلك من الكلية التي ترشح وتم قبوله للدراسة فيها على مستوى إحدى الكليات.

فإن الطالب يريد تعديل الرغبات الخاصة به مرة أخرى بما يتناسب مع المجموع الذي كان قد حصل عليه ، وذلك حتى يتم قبوله في كلية جديدة ، أو أن الطالب يريد دراسة ذات التخصص الذي تم في قبوله للدراسته في إحدى الكليات ضمن كلية أخرى في نطاق التوزيع الجغرافي للمحافظة التي يقيم فيها.

وذلك فإنه وبعدما تم الإعلان عن موعد تلك المرحلة من التنسيق شارك فيها الآلاف من الطلاب ممن بدورهم بعد انتهاء باب المشاركة في تلك المرحلة يرغبون في الحصول على النتيجة الخاصة بهم من الكلية الجديدة التي سيتم قبولهم فيها.

نتيجة تقليل الإغتراب 2021

رابط الإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب 2021

بدأت مرحلة تقليل الإغتراب وذلك لعام 2021 ، وذلك لطلاب الثانوية العامة 2021 ضمن الشعبة العلمية والأدبية ممن كانوا ضمن طلاب المرحلة الأولى والثانية من التنسيق وذلك يوم الأربعاء الماضي ، وذلك من قبل الطلاب ممن يريدون التحويل بين الكليات.

حيث أنه تم تحديد فترة تلك المرحلة من التنسيق من قبل وزير التعليم العالي ، خلال المؤتمر الخاص بإعلان نتائج طلاب المرحلة الثانية ، وأيضا تم تحديد موعد انتهاء تلك المرحلة وذلك من الأحد 12 سبتمر

ومن ثم بعد ذلك يترقب الطلاب إعلان وظهور نتائج المرحلة وذلك بعد مرور عدة أيام وذلك من 72 ساعة ، وذلك وفقا للمجلس الأعلى للجامعات ، وذلك حتى يستعلم الطلاب كافة ممن شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق عن النتائج الخاصة بهم.

وذلك من الكلية التي تم قبولهم فيها بخلاف الكلية الأولى والتي كانت ضمن نتيجة الطالب وذلك بعد ظهور نتيحة المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق، حسب المرحلة التي كان قد شارك فيها الطالب ، ويتم الإستعلام وذلك بشكل الكتروني تام.

عبر موقع بوابة الحكومة المصرية والخاصة بخدمات التنسيق كافة والخاصة بطلاب ويتم الحصول على نتيجة الطالب وذلك برقم الجلوس الخاص به وذلك بالإضافة إلى الرقم السري حتى يتم الإطلاع على الكلية أو المعهد الذي تم قبول الطالب فيه.

وذلك بعد ترتيب الرغبات التي ظهرت له خلال تلك المرحلة ضمن التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة وفق ما يتناسب مع المجموع الذي تم الحصول عليه من قبل الطالب.

نتيجة تقليل الإغتراب 2021

كيفية الإستعلام عن نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب 2021

ويمكن أن يتم الإستعلام ، عن نتيحة مرحلة تقليل الإغتراب وذلك من قبل الطلاب وأولياء الأمور من الشعبتين العلمية والأدبية ، وذلك ممن شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق خلال الفترة المحددة لها من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك ضمن التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة.

وذلك للطلاب ممن شاركوا في المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق وحصول على النتيجة الخاصة ولكنهم يرغبون في ذلك الكترونيا عبر خطوات وذلك عندما تظهر تلك النتائج من خلال الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا.

وبعد ذلك يضغط الطالب أو ولي الأمر على أيقونة نتائج تلك المرحلة ومن ثم يتم كتابة رقم الجلوس يعقبه الرقم السري ، وبعد حفظ بيانات الطالب ، تظهر النتيجة ضمن نتيجة التحويل وذلك من الكلية أو المعهد الذي تم قبول الطالب للدراسة فيه.

وذلك من رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية 2021.

نتيجة تقليل الإغتراب 2021