اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ارتفاع حصيلة هجوم داعش في كركوك إلى 3 قتلى من الشرطة و6 جرحى

الشرطة العراقية ،ارشيفية
الشرطة العراقية ،ارشيفية

أفادت فضائية العربية بارتفاع حصيلة الهجوم الإرهابي الذي شنه تنظيم داعش فى محافظة كركوك العراقية مساء اليوم السبت إلى 3 قتلى من الشرطة و6 جرحى .
فيما كشفت قناة السومرية نيوز نقلا عن مصدر أمني بمقتل وإصابة أربعة من الشرطة الاتحادية بتعرض شنه "داعش" في محافظة كركوك.
وقال المصدر، إن "تنظيم داعش شن تعرضاً على الفرقة الخامسة شرطة الاتحادية في داقوق كركوك".
وأضاف أن "حصيلة التعرض اسفرت عن ثلاثة قتلى وجريح"
وعلى صعيد آخر قال الرئيس العراقي برهم صالح فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العراقية فى وقت سابق من اليوم إنه يريد أن تكون الانتخابات المقرر إجراؤها في البلاد الشهر المقبل قادرة على تحقيق الإصلاح، مشيرا إلى أن العراقيين يتطلعون لدولة "قوية قادرة على تحقيق الحقوق".

وأكد صالح أن بلاده قادرة على النجاح في تنظيم الانتخابات، داعيا جميع القوى السياسية والاجتماعية إلى "دعم خيار الناخبين في اختيار ممثليهم".
وشدد الرئيس أيضا على أن قوات الأمن العراقية بمختلف تشكيلاتها من الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة "قادرة على مكافحة بقايا داعش"، بحسب الوكالة.

وبدوره دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي إلى مشاركة فعالة من المرأة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وترأس الكاظمي جلسة استثنائية لمجلس الوزراء خصصت لدعم الانتخابات بحضور المحافظين ورؤساء الهيئات والأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات.

وقال إنه تم إنجاز كل متطلبات العملية الانتخابية لاسيما مسألة تأمينها والحفاظ على نزاهتها بمراقبة أممية دولية. ونقل المكتب الإعلامي للكاظمي قوله إن هناك إجراءات أمنية مشددة تم وضعها "لمنع أي حالات اختراق أو محاولات تزوير".