اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يثمن ارسال مصر لمساعدات إنسانية للسودان تنفيذاً التكليفات الرئاسية

النائب أحمد عبد السلام
النائب أحمد عبد السلام قوره عضو مجلس النواب

أكد النائب أحمد عبد السلام قوره عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تتوانى لحظة في تقديم الدعم والمساندة للأشقاء الافارقة بصفة عامة ولدولة السودان الشقيقة بصفة خاصة.

وأشاد " قوره " في بيان له اصدره اليوم بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء السودانيين لمجابهة كافة المحن والأزمات التي يتعرضون لها.

مثمناً رحلات الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية العاجلة المرسلة للأشقاء السودانيين والتي اختتمت بإقلاع ثلاث طائرات نقل عسكرية على مدار يومين من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار الخرطوم الدولي بجمهورية السودان محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية التي تشمل كميات كبيرة من المواد الغذائية والبطاطين والأدوية والمستلزمات الطبية ومواد التطهير المقدمة من وزارتي الدفاع  والصحة والسكان وجمعية الهلال الأحمر المصرية وذلك في إطار الروابط القومية وموقف مصر الداعم تجاه الأشقاء السودانيين والتضامن الكامل معهم في مواجهة المحن والأزمات. 

علاقات تاريخية

وقال النائب أحمد عبد السلام قوره إن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية تربط بين مصر والسودان على مستوى قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين الشقيقين مشيداً بحرص مصر على دعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

تجدر الاشارة الى ان تلك المساعدات جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة عبر جسر جوي ممتد على مدار الأيام القادمة لجمهورية السودان في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السوداني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن.

ومن جانبه أعرب الجانب السوداني عن عميق الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية والمساندة التي تقدمها للشعب السوداني.