اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب بالإسراع في تشكيل مجلس إدارة صندوق الوقف الخيري لمباشرة أعماله

 أيمن أبو العلا رئيس
أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمي

 

أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه مع تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون إنشاء صندوق الوقف الخيري، يبدأ تفعيل ما ورد في هذا القانون الذي يمثل أهمية كبيرة في تعظيم الاستفادة من أموال الوقف بما يساهم بشكل كبير في عمل دفعة هامة للاقتصاد الوطني.

 

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن الاهتمام بملف الوقف الخيري وتطويره وتعظيم موارده يساهم بشكل كبير في حل العديد من المشكلات حسبما ورد في أهداف الصندوق المزمع إنشاؤه عملا بنص هذا القانون.

ودعا أيمن أبو العلا، إلى أهمية الإسراع في تشكيل مجلس إدارة الصندوق ليبدأ مباشرة أعماله لتحقيق الأهداف المرجوة منه، ولتتمكن الدولة من استغلال أموال الوقف الخيري أفضل استغلال.

 

يشار إلى أن المادة الثانية من القانون حددت ٤ أهداف لصندوق الوقف الخيري، حيث نصت على ما يلي:

يهدف الصندوق إلى تشجيع نظام الوقف الخيري؛ لإقامة ورعاية المؤسسات العلمية والثقافية والصحية والاجتماعية وغيرها من أعمال البر، ومنها:

 1- نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج.

 2- دعم أجهزة الدولة في إقامة وتطوير المشروعات الخدمية والتنموية والبنية التحتية وغيرها من المشروعات الاجتماعية والاقتصادية التي تُسهم في دعم الموقف الاجتماعي والاقتصادي للدولة.

 3- المساهمة في تطوير العشوائيات.

 4- المساهمة في الحد من ظاهرة أطفال بلا مأوى. وذلك كله في حدود شروط الواقفين.