اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب إيهاب رمزي: القضاء على الاشاعات والاكاذيب لن يتم الا بمحاكمة مروجيها

الدكتور إيهاب رمزي
الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب

وجه الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب واستاذ القانون الجنائي التحية والتقدير للمركز الإعلامي بمجلس الوزراء على سرعته في تفنيد جميع الاكاذيب والاشاعات التي يتم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها حول مختلف القضايا مطالباً من الحكومة بمحاكمة جميع مرتكبي ومروجي الاشاعات والاكاذيب خاصة التي تهم القضايا والملفات الجماهيرية وتعمل على تخويف وبث الرعب في نفوس المواطنين لهز الثقة بين الشعب واجهزة الدولة.

وقال " رمزي " في بيان له اصدره اليوم إن مروجي الاشاعات والاكاذيب سوف يستمرون في افعالهم الشيطانية وسوف تستمر ظاهرة ترويج الاكاذيب والاشاعات اذا لم يتم الوصول من يقومون بترويجها ومحاكمتهم وتوقيع اشد العقوبات ضدهم معرباً عن ثقته التامة في قدرة ومهارة وحرفية الاجهزة المصرية في الوصول لهؤلاء الشياطين وكشفهم وتعريتهم أمام الرأي العام المصري.

وقال الدكتور إيهاب رمزي : الحمد لله مصر اصبح لديها اجهزة رقابية قوية وعلى مستوى عال من الكفاءة والمهنية قادرة على رصد الاشاعات والاكاذيب وهذا الامر لم يكن متواجداً في العصور الماضية مشيراً الى أن ترويج الاشاعات والاكاذيب له عقوبات مشددة في قانون العقوبات ولا يكفي التصدي للإشاعات والاكاذيب من خلال الاعلام ولكن لابد من اتخاذ الاجراءات القانونية خاصة اذا كان الهدف من الاشاعات والاكاذيب الاخلال بالأمن العام والسلام الاجتماعي مؤكداً أن الدولة حريصة على الحرص على سلامة اللحوم المستورة من خلال فحصها ومطابقتها لجميع الاجراءات لضمان سلامتها حرصاً على صحة المواطنين.

أكاذيب واشاعات

وقال الدكتور إيهاب رمزي إن الرأي العام المصري بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية اصبح على وعى وادراك كاملين بأن قوى الشر والظلام والارهاب هم الذين وراء هذه الاكاذيب والاشاعات مؤكداً أن المصريين لا يعطون أي اهتمام لمثل هذه الاشاعات والاكاذيب ويلقون بها في سلة المهملات.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد نفى صحة ما تم تداوله مؤخرًا حول استيراد لحوم أبقار مصابة بمرض «جنون الأبقار» وطرحها بالأسواق.

وأوضح المركز أنه بعد التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أكدت أنه لا صحة لاستيراد لحوم أبقار مصابة بمرض "جنون الأبقار" وطرحها بالأسواق، وأنه لا يسمح باستيراد عجول من أي دولة لديها إصابات بمرض "جنون الأبقار" أو أية أوبئة أخرى.

ووفقاً للمركز الإعلامي للمجلس فإن وزارة الزراعة شددت أيضًا على أن جميع اللحوم المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق آمنة وسليمة، وخالية من أية أمراض، حيث يشترط أن تكون اللحوم من حيوانات صغيرة.