اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بحضور السيسي.. مندوب مصر الدائم بجنيف يعدد مزايا الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

مندوب مصر الدائم
مندوب مصر الدائم بجنيف

استعرض السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم بجنيف والأمين العام للجنة الدائمة لحقوق الإنسان، محاور الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، قائلًا: إنها تعد أول إستراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر.

وأوضح السفير أحمد إيهاب، أن الإستراتيجية تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار.

 

مندوب مصر الدائم بجنيف يعدد مزايا الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

 

وتابع: كما تهدف الإستراتجية المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

وأضاف السفير جمال الدين، أن مدة الإستراتيجية ٤ سنوات تنتهي عام ٢٠٢٦ وتستهدف البناء على المبادرات الصحية وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين كما تسعى إلى تعزيز الأمن الغذائي. 

وأكد السفير جمال الدين أن الإستراتجية تهدف أيضا إلى إصدار قانون لضمان إتاحة تداول المعلومات وحرية التعبير والتجمع السلمى بكافة صوره واحترام الحريات الدينية، فضلا عن الحقوق الثقافية التى تلتزم الدولة بدعمه.

وحول الحق فى السلامة الشخصية والحق فى التقاضى أوضح مندوب مصر الدائم بجنيف أن الإستراتجية تهدف لتحقيق ذلك وحرمة الحياة الخاصة للمبلغين والمتهمين.

وشدد مندوب مصر الدائم بجنيف، على أن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تستهدف حماية حرمة الحياة الخاصة. 

جاء ذلك خلال إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الرئيس السيسي يطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

 

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠. 

 

اوضح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.