اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كشف حساب الزمالك طوال تاريخه في كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد

يد الزمالك
يد الزمالك

تشهد صالة الدكتور حسن مصطفى بمجمع صالات إستاد القاهرة الدولي غداً في السابعة مساءً، قمة كرة اليد المصرية بين الزمالك والأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

ويشارك الزمالك في المباراة بصفته بطلاً لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، فيما يشارك الأهلي في اللقاء بعدما إعتذر النجم الساحلي التونسي بطل الكؤوس الإفريقية عن المشاركة.

ويملك الزمالك تاريخاً حافلاً طوال مشاركته في كأس السوبر الإفريقي، حيث شارك 8 مرات من قبل، توج باللقب 6 مرات وضعته في المركز الثاني ضمن أكثر الأندية فوزاً باللقب خلف المجمع البترولي الجزائري صاحب ال 9 بطولات، فيما خسر اللقب القاري مرتين.

كانت بداية مشاركات الزمالك في السوبر الإفريقي لكرة اليد، عام 2002 أمام الإفريقي التونسي، وفاز الفارس الأبيض وقتها بنتيجة 25/23، في المباراة التي أقيمت وقتها في بالعاصمة الجابونية ليبرفيل.

غاب الفارس الأبيض عن المشاركة والتتويجات القارية بشكل عام لمدة 8 سنوات؛ ليعود مجدداً للمشاركة عام 2010 أمام المجمع البترولي الجزائري، ويحقق الزمالك اللقب الثاني وقتها في بوركينا فاسو، ويحتفظ باللقب لمدة 3 أعوام متتالية، حيث فاز باللقب على حساب النجم الساحلي التونسي في 2011 وفاب الكاميروني 2012 على الترتيب.

في عام 2016، توقفت إنتصارات الزمالك في السوبر الإفريقي عند خامس مشاركاته، حيث خسر اللقب هذه المرة أمام النجم الساحلي التونسي في المباراة التي أقيمت بالمغرب؛ ليستمر الأمر كما هو عليه، حيث خسر اللقب مجدداً أمام الأهلي في العام التالي.

عاد الزمالك للتتويجات مرة أخرى بعد غياب 6 سنوات، حيث فاز باللقب على حساب الأهلي في عامين متتاليين "2018 و 2019" على الترتيب.

الجدير بالذكر أن الفائز من هذه المواجهة، سيتأهل للعب أمام برشلونة الإسباني في كأس العالم للأندية.