اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

رد فعل غريب من زوجة خالد يوسف بعد أزمة الفيديوهات المخلة

الوكالة نيوز

أثار المخرج خالد يوسف حالة كبيرة من الجدل العارم خلال الأيام القليلة الماضية،  بعد ظهوره على شاشة التلفزيون المصري لأول مرة بعد سفره إلى الخارج منذ فترة طويلة، وذلك من خلال برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على احدى القنوات الفضائية قناة ام بي سي مصر.

كشف المخرج خالد يوسف مجموعة من التصريحات خلال استضافته في برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على احدى القنوات الفضائية قناة ام بي سي مصر.

رد فعل غريب من زوجة خالد يوسف بعد أزمة الصور المخلة

كشف المخرج خالد يوسف عن رد فعل زوجته، بعد انتشار عدد من الصور والفيديوهات المخلة والموجهة له مباشرة، موضحًا أن زوجته قررت مساندته في محنته وما مر به من أزمات.

وعن سفره خراج الأراضي المصرية، قال خالد يوسف عن سفره خارج مصر التالي: «الغربة صعبة جدا، وتجربة العيش خارج وطنك إحساس صعب، لكني لم أشعر بالغربة بمعناها التقليدي».

واضاف: «تعرضت لحملة فوق احتمالي واحتمال أسرتي، وابتعدت لأتجنب كل ذلك».

وتابع: «طلعت من سفري إلى الخارج بفيلم تقيل مش عادي وهعمله، وما ضيعتش وقت، وعيشت كويس جدا، وكان حظي جيد لأن تلك الفترة كانت كورونا على أشدها».

قال المخرج خالد يوسف، إنه كان لديه دعم شعبى كبير خلال فترة تواجده خارج مصر الفترة الماضية، مشيراً إلى أن كل من تأثر بالحملة التى أثيرت ضده، لم يكن يعرفه جيداً.


وعند سؤاله عن ما حدث في مصر قبل سفره، قال المخرج خالد يوسف: "لما كنت فى باريس، كان خطابى هادئ أكتر من خطابى وأنا فى مصر، أنا عملت العكس، لأنه مينفعش أكون باكل كافيار وأروح أحرض ناس على النزول وأنا مش هاخسر حاجة، وأنا لما أحب أعارض أجى مصر وأعارض، لأن اللى عاوز ياخد موقف يجب أن يكون مستعداً أن يدفع ثمنه".

أضاف: ‏"مئات الآلاف كانوا بيرسلوا رسائل يومية خلال عامين ونصف، وهناك قطاع كبير كان عارف إنى ضحية مؤامرة، وكلهم بيحبونى، أنا مرتكبتش جريمة أو عليا عار علشان أخاف أرجع، بس كل الحكاية أن الحملة كانت ممنهجة وكبيرة على أى إنسان والضرب كان من كل الاتجاهات، وأنا راجع وأنا رافع راسى اللى حصل كان ضريبة دفعتها لمواقف أنا خدتها فى حياتي".

وتابع: "فى نجاحات للدولة لا يستطيع جاحد أن ينكرها، ملفات كتيرة زى ملفات ليبيا وفلسطين وغيرهم، الإدارة المصرية تعاملت بكفاءة شديدة فيهم، لكن أنا رجل اشتراكى، وأنا منحاز لفكرة البسطاء والفقراء، من أيام ما كان عندى 11 سنة، عينى على الفقراء هل اتحسنت أحوالهم ولا لا؟ أنا لو لمست إنجاز فى العدالة الاجتماعية أنا هطلع أتكلم عنه وأشيد به، ولما كنت بلاقى حاجة منورة كنت بطلع أشيد بيها وأنا فى قلب المعارضة".

واوضح: "شوفت الغرب، زى أى شعب فى العالم، عندهم حاجات حسنة المفروض نشيد بيها، وفى نفس الوقت عندهم حاجات عنصرية، إحنا أصحاب الحضارة بجد، ولا يمكن أقول هما أحسن مننا لأن دى أصلا جملة عنصرية، ولولا الحضارات القديمة لما حدثت النهضة الغربية الحديثة، وفى الفيلم الذى أخرجه الآن، ناقشت الفرق بين منظومة القيم عندنا وعندهم، بمعنى أنه لو هناك حد ارتكب مخالفة مرور الناس بتبلغ عنه، إنما عندنا الناس ممكن تقول عليه ندل".

وأضاف: "فى معظم بلاد الشرق المواطن مبيحسش أن الحكومة بتاعته، مبيحسش أن السيستم جاى علشان يخدمه، بيحس أنها سلطة ممكن تظلمه أو متديلوش حقه، وبالتالى الناس بتشوف التمرد عليها شطارة والهروب من القانون فتاكة، ده الفرق".

وتابع المخرج خالد يوسف: "اتعرض عليا أعمل أفلام فرنسية، لكن أنا مش مخرج منفذ، أنا بيبقى عندى رؤية معينة، الرؤية دى بجيبها من خلال قضية عاوز أدافع عنها وأقول رأيى فيها، معرفتش أشوف مجتمع من على السطح وأعمل فيلم عنه، وأنا اللى قدرت أعمله أنى رصدت مشكلة اللى عاشرتهم، تناولت قضية الهوية والانتماء عند الناس دى وفى عقليات هناك كانت ترى ضرورة فرض الهوية العربية الإسلامية".

وعن قرار عودته إلى مصر مرة أخرى ، قال: "عدت لأبقى، وعلى أرضها سأموت، ومعنديش توقع أن حد ممكن يضايقنى، مظاهر الاستقبال اللى استقبلنى بيها الناس، مسببالى ارتياح كبير".

خالد يوسف يعلن تعاونه مع المتحدة للخدمات الإعلامية

أعلن المخرج خالد يوسف، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، عن تعاونه بعمل كبير وضخم مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلًا: «هتعاون مع الشركة المتحدة في فيلم ومسلسل، حاجة ضخمة جدا، في حاجة تاريخية وهتكون مسلسل، والفيلم عن بطولة من بطولاتنا عن حرب أكتوبر».

وأكمل خالد يوسف: «هرجع أشتغل فن وأعبر عن أفكاري، وما زلت على مبادئي وأنا منحاز للقضايا القومية الكبرى».