اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أزمة محمد صلاح.. خبير لوائح: رفض ليفربول قضية يجب أن يفصل فيها الفيفا.. و3 بدائل لتعويض غياب الفرعون

الوكالة نيوز

تلقى اتحاد الكرة، خطاباً من نادي ليفربول الإنجليزي، يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويلتقى منتخب مصر الوطنى بقيادة حسام البدري نظيره منتخب أنجولا يوم ١ سبتمبر المقبل فيما يواجه منتخب الجابون يوم ٥ من الشهر ذاته.

وأوضح خطاب النادي الإنجليزي، أن السبب يعود إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

اتصالات مستمرة

ويواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب اعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك ، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

موقف مدرب منتخب مصر

كشف حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أن محمد صلاح قيمة كبيرة، وغيابه عن مستهل مشوار المنتخب في تصفيات كأس العالم سيكون مؤثرا بكل تأكيد، لكننا في الوقت نفسه نتعامل مع كل الظروف الطارئة".

وأشار البدري الى أن اتحاد الكرة المصري يجري اتصالات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن هذا الموقف، علي أمل النجاح في ضم محمد صلاح خلال التوقف الدولي المقبل

تابع مدرب منتخب مصر: "في حالة تعثر وجود صلاح في المعسكر المقبل، فستكون هناك بدائل جاهزة بكل تأكيد، ونحن نثق في قدرات كل اللاعبين".

مشيرا في الوقت نفسه إلى أن صلاح غاب عن بعض مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا بسبب تعرضه للإصابة بكورونا ونجح المنتخب في اجتيازها والفوز بها وتأهل للنهائيات.

٣ حلول 

وأوضح طارق مصطفى المدرب العام لمنتخب مصر أن هناك 3 بدائل أمام الجهاز الفني لتعويض غياب محمد صلاح عن مباراتي أنجولا والجابون، في مستهل تصفيات كأس العالم 2022.

وأضاف أن أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك سيكون الخيار الأول للمدير الفني للعب أساسيا، وكذلك مصطفى فتحي جناح الفريق الأبيض المعار لسموحة في ظل تألقه مع الفريق السكندري في الموسم الحالي.

وأشار إلى أن حسين الشحات لاعب الأهلي أيضا ضمن حسابات الجهاز الفني للفراعنة لضمه للمعسكر المقبل في ظل المستويات التي يقدمها في الفترة الماضية.

خبير دولي

قال محمد بيومي خبير اللوائح أن رفض نادى ليفربول الإنجليزي ضم محمد صلاح نجم الريدز إلى صفوف منتخب مصر الوطنى يستوجب أن يفصل فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
وأضاف: رفض ليفربول لإستدعاء محمد صلاح قضية يجب أن يفصل فيها الفيفا.