اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن أكاديمية الشروق وتنسيق المعاهد ومصروفات الأقسام

الوكالة نيوز

منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة واقتراب فتح المرحلة الأولى للتقديم في مكاتب التنسيق ، وتظل تنسيق الكليات العامه  ومصاريف وتنسيق الجامعات الخاصة الشغل الشاغل لطلاب الثانوية العامة والمقبلين على الجامعات ، وحرصاً من موقع الوكالة نيوز على مايخص طلاب مصر ، نرصد مصاريف الجامعات والمعاهد الخاصة كل منها على حدة ، وفي هذا التقرير نقدم لكم مصاريف معاهد أكاديمية الشروق وتنسيقها.

يهتم الطلاب الذين لم يتمكنون من إلالتحاق بالجامعات الحكومية سواء إرتفاع تنسيقها عن الجامعات الخاصة ، ومن أبرز ما يبحث عنه الطلاب في هذا الشأن ، هي أكاديمية الشروق والتي  تضم تخصصات هندسة وحاسبات ومعلومات وإعلام والتي يرغب الكثير في إلالتحاق بهم في الجامعة الحكومية ، إلا إن إنخفاض الدرجات يمنعهم من ذلك .

وفي هذا السياق يقدم موقع الوكالة كل التفاصيل الخاصة بأكاديمية الشروق بمعاهدها الثلاثة ، واقسام كل معهد بها وتنسيقها ومصروفاتها :

أولاً التنسيق الخاص بمعاهد أكاديمية الشروق 2021 :

مازالت أكاديمية الشروق لم تُعلن عن تنسيق القبول في المعاهد الخاصة بها الثلاث ، ولكن من المتوقع أن يقل الحد الأدنى للتنسيق تنسيق القبول في المعاهد في الأكاديمية عن العام الماضي 2020  في مدينة الشروق .

وتشمل  الجامعة ثلاثة معاهد يتضمن كل معهد عدة أقسام مختلفة تكون كالآتي  :

1-المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الشروق :

تضم قسم علوم الحاسب وقسم وقسم نظم معلومات اداريه وقسم محاسبة ،  تكون الدراسة باللغة الإنجليزية لقسم علوم الحاسب وباللغة العربية والإنجليزية لقسم نظم معلومات إدارية واللغة العربية لقسم محاسبة ، وتكون مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات ، ثم يحصل بعدها الطالب على درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات لخريجى قسم علوم حاسبات ودرجة البكالوريوس في التجارة لخريجى قسم نظم معلومات إدارية وقسم محاسبة .

 

2-المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق :


وتكون اللغة الأساسية للدراسة بالمعهد هي اللغة الإنجليزية، ومدة الدراسة بالمعهد 5 سنوات دراسية للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة 
ويتضمن المعهد اقسام هي قسم هندسة الاتصالات والحاسبات (شعبة الحاسبات والتحكم/ شعبة الالكترونيات والاتصالات) و قسم هندسة القوى والآلات الكهربية و قسم هندسة كيميائية و قسم هندسة حيوية طبية ومنظومات
وقسم هندسة مدنية وقسم هندسة معمارية .

3-المعهد الدولي العالي للإعلام بمدينة الشروق :


وتعتبر لغة الدراسة بالمعهد هي اللغة العربية ومدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات دراسية للحصول على درجة البكالوريوس في ، وتكون أقسامه هي : قسم صحافة وقسم إذاعة وتليفزيون وقسم علاقات عامة وإعلام .

مصروفات معهد الهندسة في أكاديمية الشروق الخاصة 2020: بلغت تكلفة الفرقة الإعدادية 20 آلف و39 جنيهًا في العام الدراسي الواحد ، و من الممكن التقسيط ، كما بلغت تكلفة الفرقة الأولى 19 آلف و441 جنيهًا ، و جاء تكلفة الفرقة الثانية بنحو 18 آلف و733 جنيهًا ، جاءت تكلفة الفرقة الثالثة 17 آلف و631 جنيهًا ، بلغت تكلفة الفرقة الرابعة 16 آلف و868 جنيهًا.

مصروفات الفرقة الأولى لطلاب معاهد أكاديمية الشروق 2020 :

- مصروفات الفرقة الأولى تكلفة قسم نظم حاسبات 10 آلاف و287 جنيها ، تكلفة قسم نظم ومعلومات 9 آلاف و372 جنيها ، تكلفة قسم إدارة ومحاسبة 7 آلاف و560 جنيه.

- مصروفات الفرقة الأولي بالمعهد العالي الدولي للإعلام في 21 ألف جنيهًا في السنة.

تنسيق المرحلة الأولى : 


الجدير بالذكر أن الحد الأدنى للقبول في كليات الطب 90.7% الحد الأدنى للقبول في كليات طب الأسنان 90.2% الحد الأدنى للقبول في كليات العلاج الطبيعي 88.5% الحد الأدنى للقبول في كليات الصيدلة 388.5% ومازالت توجد أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية في كليات الهندسة.

تنسيق المرحلة الثانية 


الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطرى سجل 85.6% والتمريض 62.43% والهندسة 79.75% والتخطيط العمرانى 78.78% والفنون التطبيقية 77.31% والحاسبات والمعلومات 75.12% والفنون الجميلة عمارة 70% .

يذكر أن بعد فتح باب المرحلة الثالثة رسميا يمكن لطلاب المرحلة الثالثة الدخول على هذا الرابط و التسجيل والتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2020 لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2021 : 
https://tansik.egypt.gov.eg/application/