اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على الأماكن الشاغرة في الكليات لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة2021

المرحلة الثالثة من
المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021

 

يبحث العديد من الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم عن الأماكن الشاغرة في الكليات لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021، وذلك بعدما تم الإعلان أمس الأثنين 6 سبتمر 2021 ، عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الحد الأدنى للقبول في الكليات.

وإمكانية حصول الطلاب المشاركين في تلك المرحلة على بطاقة ترشيح وذلك للكلية التي تم قبولهم فيها ،  وغير ذلك من موعد انطلاق مرحلة تقليل الإغتراب وذلك لطلاب المرحلة الأولى والثانية ، وغير ذلك من الحد الأدنى للطلاب الشعبة العلمية وأيضا الأدبية خلال المرحلة الثالثة من التنسيق.

حيث تعد تلك المرحلة من أبرز المراحل والتي يشارك فيها طلاب الدور الأول وأيضا الثاني وذلك لحجز إحدى المقاعد في الكليات أو المعاهد والتي تتوافق مع المجموع الذي كانوا قد حصولوا عليه في تلك المرحلة الدراسية ، ولكن ضمن الأماكن الشاغرة في الكليات بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية.

حيث أن يمكن لطلاب تلك المرحلة الإلتحاق والدراسة في إحدى الكليات أو غير ذلك من المعاهد العليا والمتوسطة ولكن الأمر يعتمد أن يكون مجموع الطالب يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة أو يتخطاه حيث أن الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية علوم أو رياضة 62.07% فأكثر.

بينما لطلاب الشعبة الأدبية 58.05% فأكثر ، وذلك وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي.

المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021


كليات المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2021


يترقب الكثير من الطلاب ، انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك حتى يتمكنوا من المشاركة في مرحلة التنسيق وذلك ضمن طلاب الشعبة العلمية من علمي علوم أو رياضة بالإضافة إلى طلاب الشعبة العلمية.

وذلك سواء من طلاب الدور الأول ممن كان المجموع الخاص بهم أقل من الحد الأدنى المطلوب وذلك للمشاركة في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق أو غيرهم من طلاب الدور الأول ، ولكن الأمر يتطلب أن يكون المجموع الطالب يتوافق أن أكثر من الحد الأدنى المحدد .

لطلاب كل شعبة خلال تلك المرحلة وذلك من  62.07% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية ، بينما لطلاب الشعبة الأدبية 58.05% فأكثر ، وتتضمن تلك المرحلة العديد من الكليات التي ظل فيها مقاعد شاغرة وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية وذلك من كلية التربية النوعية سواء موسيقية أو فنية.


أو كلية التربية الفنية مباشرة ، بالإضافة إلى كلية التربية طفولة وعام وكلية السياحة والفنادق لكلاً من طلاب الشعبتين ، وكلية الزراعة لطلاب علمي رياضة وأيضا كلية التربية الرياضية وأيضا الحقوق انتساب وبعض أقسام كلية الآداب وذلك لكلية الشعبة العلمية.


بالإضافة إلى توافر مقاعد وذلك لطلاب الشعب كافة وذلك في المعاهد العليا والمتوسطة بما يتوافق مع الشعبة الخاصة بالطالب.

المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021

خطوات تنسيق طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021

ويمكن إجراء التنسيق الخاص بطلاب الشعبة العلمية وأيضا الأدبية ، وذلك ضمن المرحلة الثالثة بالتزامن مع الفترة المحددة وذلك لبدايتها من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك للطلاب ممن المجموع الخاص بهم يتوافق أو أكثر من الحد الأدنى المطلوب والمحدد وذلك لمشاركة طلاب الدور الأول أو الثاني في تلك المرحلة من التنسيق ، وذلك من خلال عدة خطوات.


والتي منها أن يتم الضغط من قبل الطالب على رابط تلك المرحلة من التنسيق وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية من هنا ، ومن ثم يتم اختيار أيقونة تنسيق "المرحلة الثالثة" ، ويبدأ الطالب في كتابة رقم الجلوس يتبعه الرقم السري ، وغير ذلك من رمز التحقيق.

ومن ثم تظهر لها الكليات كافة التي تتضمن التنسيق الخاص به ، وذلك حتى يتم ترتيبها من قبل الطالب وفق ما يتناسب مع الرغبات الخاصة به وذلك للإلتحاق بالكليات فضلا عن المجموع والمقاعد الشاغرة في الكليات ضمن الشعبة المقيد فيه ، ومن ثم عند انتهاء الطالب يحفظ التنسيق ويطبعه.

ويترقب إعلان نتائج تلك المرحلة بعد إغلاق باب التنسيق ، وذلك ضمن رابط وخطوات تنسيق طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021.

المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021