اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

"معايا شهادات ومش بمارسها بجهل".. أول تصريح ليوسف خيري يبرر طريقة "سمكري البني آدمين"

يوسف خيري سمكري البني
يوسف خيري "سمكري البني آدمين"

"أنا معايا شهادات من برة" .. جملة حاول بها أنكر المتهم يوسف خيري المعروف إعلاميا باسم "سمكري البني آدمين" تبرير موقفة من ممارسة طريقة علاجة الجديدة فى مصر.

أمام النيابة العامة بمدبنة نصر وقف سمكري البني آدمين يشرح ويبرر وخلال التحقيقات أنكر المتهم يوسف خيري التهم الموجهة له من تزوير بطاقة الرقم القومي وشهادة التخرج الخاصة به وفتتح مركز علاج طبيعي بدون ترخيص وانتحال صفة أخصائى العلاج الطبيعى.

"معايا شهادات ومش بمارسها بجهل".. أول تصريح ليوسف خيري يبرر طريقة "سمكري البني آدمين"

أوضح سمكري البني آدمين أمام النيابة أنه حاصل على شهادات من أمريكا في العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى رخصة المركز للمساج والتدليك قائلا: "أنا راجل متعلم معايا شهادات من برة مش بمارس المهنة بجهل".

ساندي ضحية سمكري البني آدمين كادت تُصاب بـ"شلل رباعي" وعن هذه الواقعة أشار يوسف إلى أنه لم يؤذِ أحد بعلاجه وارتاده العديد من الفنانين الذين كانوا يخرجون من مركزه في حالة ارتياح.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس "سمكري البني آدمين" للعلاج الطبيعي بمدينة نصر 15 يوما على ذمة التحقيق وإغلاق المركز الخاص به.

ووجهت النيابة إلى المتهم تهم استبدال المهنة في بطاقة الرقم القومي من خريج تربية رياضية إلى طبيب علاج طبيعي، وتزوير شهادة التخرج الخاصة به، حيث أكد أنه خريج جامعة كامبردج بإنجلترا.

ساندي ضحية سمكري البني آدمين

روت الفنانة ساندي، تفاصيل معاناتها من تجربتها مع يوسف خيري  سمكري البني آدمين، وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" عبر شاشة "الحدث اليوم"، إن معاناتها مع هذا المركز تعود إلى عامين، موضحة أنها وجّهت الكثير من المناشدات والتحذيرات منذ أكتوبر 2019، وذلك بعد شهر واحد من معرفتها بهذا الشخص.

وأضافت أنها كانت تعاني من "اعوجاج" في العمود الفقري، ونصحها بعض زملائها بالتوجه لهذا المركز، كاشفة أن الفنان أمير كرارة ذهب إليه، وأن الفنانة أسماء جلال أشادت به.

وأوضحت أن هذا الشخص رفض إجراء أشعة لها، واكتفى بـ"طأطأة" رقبتها، لكنّها أصيبت بعدها بأسبوع ونُقلت للمستشفى واكتشف الأطباء أنّها كادت تُصاب بـ"شلل رباعي".

وأشارت ساندي إلى أنها تواصلت مع هذا الشخص، وأبلغته أنه تسبّب في إصابتها بعاهة مستديمة، لافتة إلى أنه زوَّر بطاقتين شخصيتين.

بيان نقابة العلاج الطبيعي

وأصدرت النقابة العامة للعلاج الطبيعى، بياناً تحذر فيه المواطنين من التعامل مع المدعو يوسف خيري وشهرته سمكرى البنى آدمين، وذلك لانتحاله صفة أخصائى علاج طبيعى، مشيرة إلى أنه بالتعاون مع مباحث الأموال العامة تبين أنه قام بتزوير البطاقة الشخصية وغير مسجل بالنقابة العامة للعلاج الطبيعى.

وأوضحت النقابة العامة للعلاج الطبيعى، في بيان، أن إدارة مباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بالتعاون مع النقابة العامة، أغلقت مقر المركز المملوك لسمكرى البنى آدمين بمدينة نصر، وتشميعه، وكررت تحذيراتها من التعامل مع سمكرى البنى آدمين حرصا وحفاظا على صحة المواطنين.

وطالبت كل المواطنين بالتأكد من هوية دكتور العلاج الطبيعى ومن ترخيص المكان، وترخيص مزاولة المهنة.