اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

التفاصيل الكاملة للقبض على سمكري البني آدمين

سمكري البني آدمين
سمكري البني آدمين


أقدم أحد الأشخاص والذي اشتهر ب "سمكري البني آدمين" ، على انتحال صفة شخصية جديدة ، ضمن البطاقة الشخصية الخاصة به ، ولم يتوقف عند هذا الحد بل قام بتغيير مهنته من كونه كان من المفترض أنه يعمل ضمن ما يختص بمجالات عمل خريج كلية تربية رياضية.

ولكنه انتحل صفة دكتور علاج طبيعي وأصبح له مركز خاص به حتى يزاول تلك المهنة والتي بعيدة كل البعد عن تخصص الدراسة كما أنه ليس لديه تصريح مزاولة مهنة ، وبدأ في تقديم العناية والرعاية الطبية للمرض وذلك ضمن المساعدة في تخفيف الأعراض المرضية لديهم ومساعدتهم على التماثل للشفاء.

على الرغم من أنه ليس لديه علم ودراية بذلك التخصص، بل أن ما يفعله قد يزيد من مضاعفات الحالة المرضية ، ويعرض حياة بعض المرضى للخطر ممن وثقوا فيه بطبيعة أنه طيبيب علاج طبيعي ، لمساعدتهم في التخفيف والتخلص من الألآلم التي يعانون منها.

وتمكن من تحقيق شهرة واسعة كون بعض الحالات شفيت عن طريق المصادقة بالإضافة إلى أنه بحكم المكان الذي هو اتخذ منه مكاناً للمركز الخاص به استقطب فئة الفنانين ، ولكن الأمر خرح عن السيطرة عندما حاول معالجة إحدى الفنانات الشهيرات حيث أنه بدل أن يساعد على شفائها.

كاد أن يتسبب لها في الشلل الأمر الذي جعلها تقدم شكوى لنقابة العلاج الطبيعي بما حدث ، لتأتي المفاجأة وتكتشف بأنه منتحل  ل صفة أخصائي  علاج طبيعي وليس لديه ترخيص مزاوله مهنة وليس مسجل في النقابة من الأساس فقط من خلال عدة أوراق رسمية تمكن من الإحتيال على المرضى.

سمكري البني آدمين


القبض على سمكري البني آدمين


يعد تزوير الأوراق والمستندات الرسمية وذلك ضمن بطاقة تحقيق الشخصية ، من الجرائم التي يعاقب عليها القانون ، ولكن "ي .خ.ع" ، لم يكتفي بذلك الأمر فحسب ، بل أقدم على تغير المهنة الخاصة به في بطاقة الرقم القومي الخاص به ، بما يشتمل على انتحل صفة أخصائي علاج طبيعي.

على الرغم من أنه من الأساس خريج تربية رياضة ، ف بالتالي يكون قد زور في عدة مستندات رسمية سواء من البطاقة الشخصية بالإضافة إلى تخصص الدراسة ، وبعد ذلك في أحد المراكز الطبية والذي قام بافتتاحه في مدينة نصر.

بدء في مزاولة تلك المهنة واستقبال المرضى وتقديم المعالجة الطبية من قبله على الرغم من أنه منتحل صفة أخصائي علاج طبيعي وليس لديه دراية ب مهام ذلك الأخصائي أو ما يستلزمه الامر لمعالجة المرضى ، ولكن في النهاية انكشفت الحقيقة حيث أن" سمكري البني آدمين وذلك ضمن اللقب الذي اشتهر به.

عرض حياة أحدى الفنانات الشهيرات للخطر حيث أنه كاد أن يستبب لها في الشلل والشكوى التي قامت بتقديمها تجاه ل النقابة التي من المفترض أنه تابع لها ساعدت في انكشاف جميع جرائمه بداية من تزوير أوراق رسمية وانتحال مهنة بعيدة كل البعد عن تخصص دراسته.

ولذلك فإن الأجهزة الأمنية قامت بالقاء القبض عليه ، وبالطبع إغلاق ذلك المركز الذي كان يزاول فيه تلك المهنة في مدينة نصر ،  وبعد ذلك تم بدء التحقيق معه من قبل النيابة العامة ، والتي بدورها كانت قد أمرت أمس السبت 4 سبتمر 2021.


بحبس ذلك المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات كونه أقدم على ارتكاب عدة جرائم مختلفة ، أبرزها أنه انتحل صفة أخصائي علاج طبيعي وتسبب في تعريض حياة المواطنين ممن كانوا قد وثوقوا فيه للخطر.

سمكري البني آدمين

تحذير النقابة من التعامل مع سمكري البني آدمين

ويتضمن مزاولة مهنة أخصائي علاج طبيعي ، بالإضافة إلى افتتاح مركز خاص بذلك الأمر والإقدام على معالجة المرض ، أن يكون الشخص خريح كلية العلاج الطبيعي ، أو أحدى الكليات التي تتضمن دراسة ذات التخصص ، وبعد الحصول على شهادة التخرج يكون الشخص مقيد في النقابة العامة للعلاج الطبيعي.

وذلك حتى يحصل على ترخيص مزاولة لتلك المهنة ولكن "ي .خ.ع" ، والذي هو قد اشتهر الأيام الماضية ب سمكري البني آدمين قام بتزوير كلا من البطاقة الشخصية ، وشهادة التخرج وانتخل صفة أخصائي علاج طبيعي دون ترخيص ل مزاولة المهنة.


ولذلك فإن النقابة العامة للعلاج الطبيعي بعد اكتشافها الأمر وذلك ضمن بيان خاص بها  ، كون أحد الفنانات الشهيرات والتي عرض حياته للخطر ، تقدمت بشكوى تجاهها حذرت المواطنين كافة من التعامل معه ،  حيث أنه كون غير مقيد في النقابة.

تم من خلال مساعدة المباحث العامة التأكد من صحة المستندات الرسمية الخاصة به ، والتي اتضح أنها مزورة ، الأمر الذي استدعى أن يتم إغلاق مركز العلاج الطبيعي الخاص به في مدينة نصر ، كما أن النقابة ضمن نهاية البيان الخاص بها.

حذرت المواطنين أيضا من عدم التعامل مع أي طبيب علاج طبيعي وذلك من الوثوق فيه ، إلا بعد التأكد من أن لديه ترخيص خاص بمزاولة المهنة وأيضا للمكان الذي يقدم فيه الخدمات الطبية صادر عن النقابة ، وذلك بعد انتحال سمكري البني آدمين صفة أخصائي علاج طبيعي بعد تزوير عدة مستندات رسمية خاص به.

سمكري البني آدمين