اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل 13 عنصراً من الشرطة العراقية في هجوم لداعش قرب كركوك

الشرطة الاتحادية
الشرطة الاتحادية العراقية- صورة أرشيفية

نقلت وكالة فرنس برس للأنباء، اليوم الأحد عن مصادر أمنية وطبية عراقية قولهم، إن 13 عنصرا من الشرطة العراقية قتلوا في هجوم لداعش قرب محافظة كركوك. 
وفي وقت سابق من اليوم، كشفت قوات الشرطة الاتحادية العراقية عن استشهاد وإصابة عدد من عناصرها في اشتباك مع عناصر داعش في كركوك.
وقالت خلية الاعلام الأمني العراقية في بيان إن "قوات الشرطة الاتحادية اشتبكت مع عناصر عصابات داعش الإرهابية في قاطع ناحية الرشاد بمحافظة كركوك"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.
واضاف البيان أن "الحادث أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من عناصر الشرطة".
هذا وقد ذكر مصدر أمني لتلفزيون السومرية نيوز، أن “حصيلة حادث كركوك فجر اليوم الى ارتفعت الى 12 شهيدا بينهم ضابط و3 مصابين".

هجوم داعش

وأشار المصدر إلي أن تنظيم داعش، قد شن هجوما على نقطة تفتيش، في ناحية الرشاد جنوب غربي كركوك، وبعد استهداف نقطة التفتيش كان قد زرع عبوات ناسفة على الطريق الرئيس، وعند وصول الإسناد انفجرت عدد من العبوات الناسفة عليهم وتسبب بسقوط قتلى وجرحى.

وفي السياق، ألقي جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، القبض على ما يسمى إداري ولاية الجنوب بداعش في أربيل.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول في بيان له: "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، يواصل جهاز مُكافحة الإرهاب عملياته النوعية، إذ تمكن شجعان الجهاز بالتنسيق مع مُكافحة الإرهاب في مُحافظة أربيل من القبض على ما يسمى اداري عام ولاية الجنوب في عصابات داعـش الإرهابية المُكنى (أبو منصور) والذي كان يتحرك بهويات مزورة "، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وفي سياق متصل، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، عن استهداف رتل ينقل معدات للقوات العراقية في السماوة والديوانية بعبوة ناسفة.

وأصدرت الخلية بيان جاء فيه: أن "رتلاً كان ينقل معدات للقوات الأمنية العراقية بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، تعرض الى انفجار عبوة ناسفة في منطقة مسيعيدة التابعة لناحية النجمي بين السماوة والديوانية، ما أدى الى أضرار بإحدى العجلات، وقد استمر الرتل بالحركة نحو وجهته المقصودة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.