اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية

الوكالة نيوز

يؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبتين الأدبي والعلمي اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية للدور الثاني بنظام البابل شيت، ويبدأ الامتحان الساعه 10 ويستمر زمن الإجابة عن الامتحان حتى الساعة 12ظهرًا.


وقد أوضحت  المديريات التعليمية أنها عملت على  تجهيز الاستراحات وتزويدها بكافة وسائل الراحة والمعيشة ومجهزة علي أعلى مستوى، وبالتنسيق مع مديريات الصحة تم توفير طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة من لجان سير الإمتحانات.

غرفة عمليات

وكذلك تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بكل مديرية وربطها بغرف عمليات الإدارات التعليمية لمتابعة سير الإمتحانات والتدخل الفورى، مشددين على ضرورة توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب لأدائهم الإمتحانات بسهولة ويسر والإلتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة ومواجهة الغش ومنع تواجد الهواتف المحمولة.

كما تم التشديد علي ضرورة تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية لتصبح 14 طالب باللجنة والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الإمتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الإمتحان بصفة دورية ويومية وإستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير مع إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الإنتهاء من أداء الإمتحان والإلتزام بإرتداء الكمامة للجميع.


حيث أدى 18ألف و555 طالب/طالبة أمس امتحان مادة اللغة العربية بالشعبتين (العلمية، الأدبية) وطلاب الدمج، كما أدى عدد (6) طلاب من المكفوفين امتحان اللغة العربية (الورقة الأولى)، داخل 338 لجنة سير على مستوى الجمهورية.
وقد بدأت امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني من يوم السبت 4 سبتمبر فى مادة اللغة العربية، والأحد 5 سبتمبر اللغة الأجنبية الثانية، والاثنين 6 سبتمبر الجبر والهندسة الفراغية، والثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء والتاريخ، والأربعاء 8 سبتمبر اللغة الأجنبية الأولى، والخميس 9 سبتمبر الديناميكا، والسبت 11 سبتمبر الكيمياء والجغرافيا، والأحد 12 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، والاثنين 13 سبتمبر الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.
ومن الجدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم، أوضحت أن  قواعد دخول امتحانات الدور الثانى كما هى لم تتغير حيث يسمح فقط لمن رسب فى مادة أو مادتين بامتحان الدور الأول دخول اختبارات الدور الثانى، أما من رسب فى 3 مواد دراسية ذوقفأكثر سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل.

وذكرت الوزارة أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق الاختبارات حيث تم تحديد عدد لجان السير وأيضا تكليف المراقبين ورؤساء اللجان والانتهاء من طباعة الأسئلة وكراسات البابل شيت، كما تم تعقيم اللجان ومدها بالمستلزمات الصحية والوقائية من كمامات ومطهرات فى إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان أثناء أداء الطلاب للاختبارات.