اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات إجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة حلوان

لقاح كورونا في جامعة
لقاح كورونا في جامعة حلوان

يستمر تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة حتى مساء اليوم، ومع التقديم بالكليات في كافة الجامعات، أعلنت جامعة حلوان، عن مواعيد إجراء الكشف الطبى للطلاب الجدد الذي تم ترشيحهم لجامعة حلوان في العام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

موعد إجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة حلوان

يبدأ الطلاب الجدد المرشحين لجامعة حلوان في حجز الكشف الطبي على الموقع المخصص لحجز الكشف الطبي الخاص بالجامعة، اعتبارا من غدا الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021، على أن يتم إجراءات الكشف للطلاب بالجامعة يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر.

خطوات وشروط إجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة حلوان

1 - يجب على الطلاب الجدد المتقدمين للكشف، التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، لحجز التطعيم الخاص بفيروس كورونا لتلقي اللقاح في نفس موعد الحضور للكشف الطبي بالجامعة، وعلى الطالب الإحتفاظ بالكود الذي يظهر له والمكون من 20 رقما، للحصول على التطعيم في اليوم المحدد له بالحضور للجامعة.  

2- وعقب تسجيل الطالب في موقع وزارة الصحة، يقوم الطالب بالدخول على رابط حجز موعد الكشف الطبي عن طريق الرابط المحدد، والذي سيتم فتحه لمعرفة النتائج اعتبارا من غدا الأحد الموافق 5 سبتمبر.

3- ثم ينبغي على الطالب ملء البيانات الخاصة به، وهي الاسم والرقم القومي والكلية والنوع، ثم يطبع استمارة الكشف الطبي المحدد عليها موعد الكشف باليوم.

4- يلزم إحضار استمارة الكشف الطبي مطبوعة من الموقع الإلكتروني، ويحضر الطالب صورة بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي للطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة.

5- يتوجه الطالب لإجراء الكشف الطبي، بالإدارة الطبية المتواجدة في مبنى رقم 3 بجامعة حلوان، وذلك شرط أساسي لجميع الطلاب المرشحين وفقا للمواعيد المحددة بالاستمارة المطبوعة لتوقيع الكشف الطبي عليهم.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم إجراء الكشف الطبي بشكل يومي ماعدا الجمعة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرا. 

وفرت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم،  حملة لتطعيم طلاب الجامعة باللقاح المضاد فليروس كورونا، وتستمر الجامعة في توفير لقاح كورونا لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين  بالجامعة خلال الفترة المقبلة.