اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الحد الأدنى لتنسيق معاهد الهندسة مرحلة ثانية 2021 علمي رياضة

الحد الأدنى لتنسيق
الحد الأدنى لتنسيق معاهد الهندسة 2021

يبحث الكثيرون من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لعام 2021 ، عن الحد الأدنى لتنسيق المعاهد الخاصة في مصر وذلك ضمن المرحلة الثانية لشعبة علمي رياضة وذلك حتى يتم اختيار إحداها من قبل الطلاب ضمن الرغبات الأولى في التنسيق الخاصة به.

وذلك حتى يتمكن من تحقيق الحلم الخاص به وذلك من دراسة ذلك التخصص الذي يريده ، وكان الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى ضمن الحد الأدنى للتنسيق هو 80% ، وذلك لطلاب تلك الشعبة بينما اختلف الحد الأدنى خلال تلك المرحلة وذلك ضمن ما تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي.

خلال مؤتمر إعلان نتائج الطلاب ، وذلك من أن يكون الحد الأدنى لقبول طلاب شعبة علمي رياضة خلال تلك المرحلة هو 62.5% ، ولذلك فإن يريد عدد من الطلاب ممن المجموع الخاص بهم يتوافق أو أكثر من الحد الأدنى المشاركين في تلك المرحلة اختيار أحد معاهد الهندسة ضمن الرغبات الأولى من التنسيق .

وذلك في حالة كان المجموع الخاص بهم لن يكون مافي وذلك لحجز إحدى المقاعد الشاغرة في إحدى كليات الهندسة على مستوى الجمهورية ، وذلك ضمن التنسيق من قبل طلاب بشكل الكتروني وذلك قبل انتهاء المرحلة الثانية من التنسيق.

الحد الأدنى لتنسيق معاهد الهندسة 2021


تنسيق معاهد الهندسة المرحلة الثانية 2021

انطلقت المرحلة الثانية من تنسيق طلاب الثانوية العامة 2021 ، ضمن الشعبة العلمية والأدبية وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة وذلك منذ يوم الثلاثاء الماضي 31 أغسطس وستستمر تلك المرحلة من التنسيق الخاص بها.

 

وذلك حتى غدا السبت وذلك ضمن الفترة المحددة من قبل وزير التعليم العالي ، خلال مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الأولى ، ويمكن للطلاب المشاركين في تلك المرحلة من شعبة علمي رياضية ممن المجموع الخاص بهم 62.5% فأكثر المشاركة في تلك المرحلة من التنسيق.

واختيار عدد من معاهد الهندسة المتاحة لهم خلال التنسيق بشكل الكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية ، وذلك ضمن تسجيل رغبات الطالب للإلتحاق بإحدى وذلك من كون الحد الأدنى لتنسيق تلك المعاهد دائما يكون أقل من الحد الأدنى لتنسيق كليات الهندسة.

والتي توجد مقاعد شاغرة فيها لطلاب المرحلة الثانية ، ولكن قبول الطلاب يتوقف على حصولهم على مجموع مرتفع يتجاوز الحد الأدنى للمرحلة الثانية وأقل من المرحلة الأولى ، حيث أنها تصنف أنها واحدة من أبرز كليات القمة في مصر ، ويريد دائما عدد كبير من الطلاب الدراسة فيها.


خلال مرحلة التعليم الجامعي ، في حين أن فرصة دراسة الطالب لتخصص الهندسة خلال تلك المرحلة تفوق كليات الهندسة الموجودة على مستوى محافظات الجمهورية.

الحد الأدنى لتنسيق معاهد الهندسة 2021

الحد الأدنى لتنسيق معاهد الهندسة 2021

يوجد الكثير من معاهد الهندسة في مصر والمتاحة خلال المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك لقبول دفعة من طلاب شعبة علمي رياضة ممن يريدون دراسة تخصص الهندسة والتي مدة الدراسة فيها تكون 5 سنوات ، وفي حالة تم ترشيح الطالب للدراسة في أحد تلك المعاهد.

 

فإنه يختار أحد الأقسام المختلفة والتي تضمنها تلك المعاهد ، وبالنسبة للحد الأدنى للتنسيق الخاصة بتلك المعاهد لقبول الطلاب فإنه اولا يتطلب الأمر أن يكون مجموع الطالب يتوافق أو أعلى من الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية وذلك من 62.5% .


وذلك لطلاب الشعبة العلمية وذلك حتى يشارك فيها في بدء الأمر ، وتوقعات تنسيق تلك المعاهد لعام 2021 فإنها ستكون أقل من العام الماضي 2020 ، كون التنسيق اختلف بين العامين وذلك من نسبة 7% وحتى 10% ، وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي.

ولذلك فإن التنسيق لقبول الطلاب سيبدأ من 75% فأكثر ويتم تحديد التنسيق النهائى ، وذلك بعد انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وإعلان النتائج الخاصة به .

وذلك من حصول الطلاب المشاركين كافة على بطاقة ترشيح للكلية أو المعهد الذي تم قبولهم فيه ، وذلك من الحد الأدنى لتنسيق معاهد الهندسة 2021.

الحد الأدنى لتنسيق معاهد الهندسة 2021