اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات الزراعة المرحلة الثانية 2021

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة وخصوصا الشعبة العلمية علوم ورياضة لعام 2021 عن تفاصيل أكثر حول الأماكن المتاحة بتنسيق كليات الزراعة في المرحلة الثانية، جاء ذلك بعد كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات الزراعة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنتيجة تنسيق المرحلة الأولى يوم الأحد الماضي.

وقد انطلق تنسيق كليات المرحلة الثانية يوم الثلاثاء الماضي 31 من شهر أغسطس الماضي، ويسجل الطلاب الرغبات عبر موقع التنسيق الذي أتاحته وزارة التعليم العالي، وينتهي التقديم بتنسيق المرحلة الثانية يوم السبت المقبل الموافق 4 من شهر سبتمبر الجاري، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن تنسيق كليات الزراعة لطلاب المرحلة الثانية خلال السطور القادمة للتقرير.

تنسيق كلية الزراعة بالمرحلة الثانية

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أثناء المؤتمر الصحفي لنتيجة تنسيق كليات المرحلة الأولى يوم الأحد الماضي، عن الحدود الدنيا للكليات العلمية ومنهم كلية الزراعة التي تتمتع بأقسام متنوعة تؤهل بها طلابها للعمل بعد التخرج، وتعطى فرصة ثانية للطلاب الذين لم يلتحقوا بالكليات الأخرى بسبب انخفاض مجاميع الطلاب لهذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، وجاء الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية الزراعة بنسبة 74.8%.

خطوات التسجيل على تنسيق المرحلة الثانية

-يدخل الطالب عبر موقع التنسيق الذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من هنا.

-يدون الطالب المتقدم  رقم الجلوس والرقم السري الخاص به في الخانات المطلوبة.

-يقوم الطالب المتقدم باختيار الكليات التي يرغب في الالتحاق بها وأن تكون من الكليات المتاحة بالتنسيق ثم يرتب الطالب الكليات وفقا لما يرغبه مع مراعاة التوزيع الجغرافي المتدرج.

-يوفر الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق للطالب إمكانية التعديل في قائمة الرغبات الخاصة طول فترة المرحلة الثانية قبل إغلاقها يوم السبت المقبل الموافق 4 من شهر سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى إمكانية طبع الرغبات أيضا.

-بعد أن تظهر نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثانية، يقوم الطالب بطبع ورقة الترشيح التي جاءته وتحضير الأوراق اللازمة والذهاب للتقديم بمقر الكلية.