اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

الأموال العامة تسقط أخطر عصابة لتزوير العملات الأجنبية بالغربية

الأموال المضبوطة
الأموال المضبوطة

تمكنت مباحث الأموال العامة من كشف حيله عصابة لتزوير العملات الأجنبية عقب رسم المتهمين، خطتهم فى ترويجها لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة، وتبين أن 2 منهم محبوسين على ذمة إحدى القضايا، ونجحت الأجهزة الأمنية، في إلقاء القبض على المتهم الثالث.

الأموال العامة تسقط  أخطر عصابة لتزوير العملات الأجنبية

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام 3 أشخاص «لإثنين منهم معلومات جنائية» ومحبوسين حاليًا على ذمة قضية ترويج عملات أجنبية وحيازة آثار»، بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في تقليد العملات الأجنبية، وترويجها بنطاق محافظة الغربية والمحافظات المجاورة على عملائهم، بهدف تحقيق الاستفادة المادية، وأعلنوا عن امتلاكهم كميات كبيرة منها ويرغبوا في بيعها نظير مبالغ مالية صحيحة.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم الثالث، وبحوزته «عملات أجنبية مقلدة - هاتف محمول» تبين أنه محمل بالعديد من مقاطع الفيديو والمحادثات على  تطبيق «واتس آب» بينه وبين عملائه تؤيد نشاطه الإجرامي. 

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وحيازته للعملات الأجنبية المُقلدة بقصد ترويجها، وأنه تحصل عليها من باقى المتهمين قبل ضبطهما.