اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رفض استئناف إسبانيا ضد تمديد الفترة الزمنية لتصفيات كأس العالم 2022

الوكالة نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأحد، رفض استئناف إسباني ضد تمديد الفترة الزمنية الدولية لمباريات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر عام 2022.

وذكر فيفا أن محكمة التحكيم الرياضية (كاس) أكدت قرارها بإضافة يومين إلى الفترة الزمنية في سبتمبر المقبل.

ولجأت رابطة الدوري الإسباني إلى كاس، حيث اتهمت فيفا بانتهاك قوانينه الخاصة عندما أضاف الأيام الإضافية من أجل تنظيم مباريات إضافية في التصفيات تم إلغاؤها في وقت سابق من العام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشار فيفا في بيان "قرار محكمة التحكيم الرياضية اليوم يؤكد شرعية قرار فيفا ويرفض تماما الحجج التي قدمتها رابطة الدوري الاسباني".

وأضاف البيان "نتوقع الآن السماح للاعبين بالمشاركة في تصفيات كأس العالم القادمة في أمريكا الجنوبية وفقًا لقرار فيفا الأخير".

كان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، دعا في وقت سابق من الأسبوع إلى إظهار التضامن من جميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي.

لم ترغب إسبانيا في السماح للعشرات من اللاعبين بالمشاركة في التصفيات لأن الفترة الممتدة من 2 إلى 10 سبتمبر القادم ستؤثر على مباريات المرحلة التالية للمسابقة المحلية المقررة في الفترة من 11 إلى 12 من الشهر ذاته.

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أيضا أن أنديتها لن تسمح لما يقرب من 60 لاعبا بالمشاركة في المباريات الدولية التي يتم إقامتها  في دول القائمة الحمراء والتي تتطلب فترة حجر صحي لمدة 10 أيام في أحد الفنادق عند عودتهم لإتجلترا.