اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعكس بطولة كأس مصر.. الجبلاية تصدم بطل الدوري

الوكالة نيوز

اسدل الستار من قبل مسئولو الجبلاية على مكافأة جديدة لـ بطل مسابقة الدورى العام، بعكس الحال فى بطولة كأس مصر، و أوضح مسئولو الجبلاية أن اتحاد الكرة لا يتحمل أى مكافآت لبطل الدورى طوال السنوات الماضية.

مكافآت بطل الدورى

و أكد مسئولو الجبلاية أن سبب عدم حصول بطل الدورى الممتاز على مكافأة مالية من اتحاد الكرة، أسوة بما يحدث فى بطولة كأس مصر، هو أن جميع الأندية باتت تمتلك رعاة وتحصل على مبالغ مالية كبيرة من عائد البث الفضائى لمباريات الدورى، بجانب وجود عقود مع الرعاة تتضمن الحصول على مكافآت مالية حال الفوز بدرع الدورى أو الوصيف أو دخول المربع الذهبى، كما أن الأندية تخفى هذه العقود على اتحاد الكرة وترفض إخطاره بها، بعكس كأس مصر الذى تعتبر كل حقوقه مملوكة لاتحاد الكرة، لذا يخصص جائزة مالية للبطل و الوصيف.

الزمالك يقترب من التتويج

و اقترب فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من التتويج بلقب الدورى للموسم الحالى 2020 / 2021، خاصة بعدما حقق الفوز على سيراميكا بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على استاد السويس ضمن مواجهات الجولة رقم 32 من بطولة الدوري المصري الممتاز، رغم فوز النادي الأهلي على المصري البورسعيدي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

و بهذه النتيجة، واصل الزمالك تربعه على قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 76 نقطة بعدما خاض 32 مباراة حقق الفوز في 23 وتعادل في 7 مواجهات و خسر مباراتين، و سجل لاعبوه 58 هدف وسكنت شباكه 20 هدف، فيما احتل سيراميكا المركز التاسع برصيد 38 نقطة بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 8 لقاءات وتعادل في 14 مواجهة و خسر 10 مباريات و سجل لاعبوه 39 هدفاً و تلقت شباكه 43 هدفاً.

و يحتاج الزمالك 3 نقاط فقط دون النظر لنتائج مباريات الأهلى، ففى حالة فوز الفارس الأبيض على الإنتاج الحربى فى المباراة المقرر لها يوم الثلاثاء، سيصبح رصيده 79 نقطة، و سواء فاز الأهلى على الجونة أو تحققت أى نتيجة أخرى سيصبح الزمالك بطل البطولة.