اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو الوكالة

اعترافات أخطر عصابة للاستيلاء على حسابات المواطنين بالبنوك.. فيديو

الوكالة نيوز

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فيديو يوضح النجاحات المتتالية لوزارة الداخلية فى ضرباتها الأمنية الناجحة ضد التشكيلات العصابية مرتكبى جرائم الاستيلاء على أموال عملاء بعض البنوك بطرق احتيالية.. وتنجح خلال 48 ساعة من ضبط تشكيل عصابى آخر قام بالاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين.

تبلغ لقسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، بتعرض عدد من المواطنين لوقائع نصب بقيام مجهول بالاتصال بهم، والادعاء بعمله بأحد البنوك واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز، إثر سحب عشوائى والتحصل منه على بيانات حساباتهم بدعوى إيداع المبالغ المالية بحساباتهم الشخصية، واستغلال تلك البيانات فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية. 

تم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده باستخدام وسائل التقنية الحديثة وتتبع حركة الأرصدة المستولى عليها والنطاقات الجغرافية للأرقام المستخدمة فى تلك البلاغات، إلى أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامى (تشكيلا عصابيا مكونا من 5 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية").

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزة أحدهم (هاتف محمول، 7 شرائح هاتف محمول "تستخدم فى ارتكاب الوقائع").

اعترافات المتهمين

بمواجهتهم اعترفوا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامى وأنهم قاموا بارتكاب عدد من الوقائع، وبتطوير مناقشتهم أضافوا بقيامهم بشراء قطع أراضى وعقارات من متحصلات وقائع النصب وإيداع باقى المبالغ المستولى عليها بحساباتهم الشخصية بالبنوك.

أمكن التوصل إلى تقدم العديد من البنوك والمواطنين ببلاغات نصب واستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز (2 مليون جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.