اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

الإفراح عن أشهر وأقدم سجين بالعالم 53 عاماً خلف القضبان.. قاتل كيندي ظالم أم مظلوم

إعترض علي تجهيز اسرائيل بـ 50 طائرة حديثة .. وصرخ أثناء عملية الإغتيال : هذه الطائرات لقصف ابناء شعبي

الإفراح عن أشهر وأقدم
الإفراح عن أشهر وأقدم سجين بالعالم 53 عاماً خلف القضبان

منذ صدور القرار الامريكي أول أمس الجمعة بـ الافراج عن الفلسطيني سرحان بشارة سرحان الذي قضي خلف القضبان 53 عاماً عقب إغتياله السيناتور الامريكي روبرت كنيدي اثناء حملته بالانتخابات الرئاسية عام 1968 وهناك حالة من الجدل دائرة وسط المراقبين والكتاب ورواد السوشيال ميديا فهناك من وصفة بالفدائي البطل الذي كان يدافع عن قضية بلادة خاصة وان كيندي كان داعماً للاحتلال الاسرائيلي ودعمه بطائرات حديثه تجاوز عددها الـ 50 طائرة وهناك فريق اخر يري ان عُمر سرحان بشارة سرحان ضاع هدراً خلف القضبان بعد ما اضاع قادة القضية القضية وانه في الوقت الذي قضي فيه زهرة شباب عمره مسجوناً بلا زوج ولا ولد كان قادة فلسطين يبيعون القضية ويتزوجون ويمرحون متاجرين بالقضية لتحقيق اموال ومكاسب شخصية .

ضاع عمرة بـ عمل طائش

حيث قال الدكتور تركي الحمد استاذ العلوم السياسية لجامعة آل سعود بالرياض لقد قرأت خبر إطلاق سراح سرحان بشارة سرحان ، قاتل روبرت كيندي عام 1968، وسوف يرحل إلى الأردن ، وتابع الحمد متساءلاً : يا ترى ، لو سألنا سرحان اليوم : " هل كانت القضية تستحق أن يضيع كل عمره من أجلها بعمل طائش ؟ ، وحين ينظر إلى الوضع اليوم ، ماذا سيقول ؟ واردف الحمد : في ظني ، 53 عاماً من السجن ضاعت هباء .. بينما عقب الكاتب الصحفي السعودي عبد العزيز الخميس قائلاً : لقد أوصى المفوضين في كاليفورنيا بوجوب اطلاق سراح الفلسطيني سرحان بشاره سرحان باستعمال نظام الإفراج المشروط بعد قضاءه أكثر من 50 عاماً في السجن لـ إغتياله السيناتور الأمريكي روبرت كينيدي خلال حملته في الانتخابات الرئاسية ورغم رفض من بعض المسؤولين ، إلا أن أحد ابناء روبرت كينيدي وافق علي اطلاق سراح سرحان .

الإفراح عن أشهر وأقدم سجين بالعالم 53 عاماً خلف القضبان.. قاتل كيندي ظالم أم مظلوم

مسجون بسبب وهم

وعقب أيضاً الكاتب الاماراتي خالد بن ثاني مغرداً  : سرحان بشارة، فلسطيني لجأ لأمريكا، ثم قتل السيناتور كينيدي لأنه كان يدعم اسرائيل في حرب النكسة، وكان عمره 25، وحكم عليه بالمؤبد ، بالأمس حصل على إفراج مشروط وعمره 77 ، تصور كيف خسر أيام عمره وهو مسجون بسبب وهم ، الكل عاش حياته وتزوج وأنجب بما فيهم القيادات الفلسطينية وهو خلف القضبان .. وكتب يحي محمود علي حسابة الشخصي بـ موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " قائلاً : سرحان بشارة سرحان أقدم أسير بالعالم " 52 عامًا في السجون الأمريكيّة " بعد إدانته بالعام 68 بقتل روبرت كنيدي لدعمه المُطلَق لإسرائيل .

 تجهيز الكيان الغاصب بـ 50 طائرة

وفي ذات السياق كتب حساب علي تويتر يحمل اسم " شامل الاعظم " : أشهر و أقدم سجين بالعالم أطلاق سراح ( سرحان بشارة سرحان ) بعد  53 عاما من السجن ، بعد مكوثه منذ 1968 في السجن وتقرر الأفراج عنه في جلسة يوم أول أمس الجمعة  27  أغسطس 2021 ، تم أعتقال سرحان  فلسطيني الأصل على خلفية أتهامه بأغتيال السيناتور  روبرت كنيدي  حيث ، قام بأطلاق الرصاص عليه بقاعة مؤتمر اثناء حملته الدعائية للرئاسة وعلل ذلك كون السيناتور احد المروجين للموافقة على تجهيز الكيان الغاصب بـ 50 طائرة حديثة وقتها وقال هذه الطائرات لقصف ابناء شعبي وقتلهم .

الإفراح عن أشهر وأقدم سجين بالعالم 53 عاماً خلف القضبان.. قاتل كيندي ظالم أم مظلوم

قتل كينيدي بأربع رصاصات

وقال عبد الرحمن العبيد العنزي : قرر القضاء الأمريكي مساء أول أمس الجمعة الإفراج عن أقدم سجين فلسطيني وهو سرحان بشارة سرحان الذي قتل السناتور الديموقراطي الأمريكي روبرت كينيدي بأربع رصاصات في ليلة 5 يونيو 1968م بعد قضائه 53 سنة في السجن في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا .. وكتب حساب منسوب لـ " الجزائر ديلي " : قررت الولايات المتحدة  الإفراج عن  أشهر وأقدم سجين فلسطيني في العالم، وهو سرحان بشارة سرحان، النزيل منذ 53 سنة في سجن بمدينة سان دييغو  في الولاية، لإقدامه ليلة 5 جوان 1968 على قتل السيناتور الأميركي، روبرت كينيدي .