اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف علي حقيقة وفاة جون ماكافي.. انتحار أم مؤامرة ؟

تعرف علي حقيقة وفاة
تعرف علي حقيقة وفاة جون ماكافي.. انتحار أم مؤامرة ؟

كتبت: داليا نصر تصدر اسم «جون ماكافي» خلال الساعات الماضية بعد الإعلان عن خبر وفاته، عناوين الصحف الدولية، ويعتبر جون ماكافي من من رواد الكمبيوتر وبرامج الفيروسات الأمريكي، فهو مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات الشهير مكافى «Mcafee»، وتم العثور عليه ميتا داخل زنزانته في سجن برشلونة، وكانت حياة جون مكافى مليئة بالاثارة بالجدل فكان يعشق الاسلحة والتهرب من الضرائب. [caption id="attachment_691474" align="aligncenter" width="1368"]تعرف علي حقيقة وفاة جون ماكافي.. انتحار أم مؤامرة ؟ تعرف علي حقيقة وفاة جون ماكافي.. انتحار أم مؤامرة ؟[/caption] ولكنه سقط فى السجون الإسبانية في النهاية، وجاء خبر وفاة بعد إعلان السلطات الإسبانية الموافقة على تسليمه إلى الولايات المتحدة بعد مناشدتها بتسليمه لها بسبب جرائمه المالية والتهرب من دفع الضرائب، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن جون ماكافي والإجابة على سؤال إذ هو انتحر أم تم قتله خلال السطور القادمة للتقرير.

حقيقة وفاة جون ماكافي

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بمناشدة السلطات الإسبانية بتسليم جون ماكافي نتيجة الملاحقة القضائية التى يرجع سببها في تهربه من دفع الضرائب وجرائم مالية أخرى لمدة أربع أعوام ،وفقا لما نقلته صحيفة «لوموند» الفرنسية، فوافقت السلطات الإسبانية على تسليمه للولايات المتحدة، ليأتى خبر وفاته بعد ساعات قليلة من إعلان الموافقة. ويطرح سؤال يدور في أذهان الجميع نظريات المؤامرة التى يواجهها عدد من الأمريكيين المطلوبين للمحاكمة والقضاء، حيث نشر جون ماكافي عبر حسابه الرسمي على تطبيق «توتير» يوم 30 من شهر نوفمبر عام 2019 تغريدة مشفرة قائلاً: «تلقيت رسائل خفية من قبل المسؤولين الأمريكيين توضح، في الواقع، «نحن مقبلون من أجلك يا ماكافي! سوف نقتلك». وحصلت اليوم على وشم في حالة. إذا قتلت نفسي، فإنني لم أفعل. لقد كنت مشدودا،و تأكد من ذراعي». [caption id="attachment_691473" align="aligncenter" width="640"]تعرف علي حقيقة وفاة جون ماكافي.. انتحار أم مؤامرة ؟ تعرف علي حقيقة وفاة جون ماكافي.. انتحار أم مؤامرة ؟[/caption] وأرفق جون ماكافي بجانب التغريدة صورة لوشم على ذراعه مدون عليه كلمة «WHACKD$» والتى تعني العملة الرقمية المشفرة الخاصة به.

هروب ماكافي من الولايات المتحدة

ويعتبر الملف الضريبى لجون ماكافى من الأسباب الرئيسية لمغادرته الولايات المتحدة الأمريكية، هرباً من ملاحقات قضائية داخل وخارج واشنطن، حيث قضي ماكافي سنوات فى جزيرة يليز، وهرب منها بعدما استدعته السلطات للتحقيق فى عام 2012 بشأن جريمة قتل راح ضحيتها أحد جيرانه. [caption id="attachment_691472" align="aligncenter" width="640"]تعرف علي حقيقة وفاة جون ماكافي.. انتحار أم مؤامرة ؟ تعرف علي حقيقة وفاة جون ماكافي.. انتحار أم مؤامرة ؟[/caption] يقتل هاتفك.. 12 خطأ ترتكبه في التعامل مع هاتفك الاندرويد