اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة دفع المصروفات الدراسية في العام الجديد 2021/ 2022

طريقة دفع المصروفات
طريقة دفع المصروفات الدراسية

مع إقتراب بدأ العام الدراسي الجديد، يبدأ البحث كل عام في هذا التوقيت عن طبيعة الدراسة والمصروفات الدراسية، حسب ما أوضحته وزارة التربية والتعليم الفني، حيث حددت الأماكن التي سيتم فيها سداد الرسوم والغرامات والاشتراكات وجميع الخدمات التي يتم الحصول عليها من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم في العام الدراسي الجديد 2021/ 2022.

أماكن سداد قيمة المصروفات الدراسية للعام المقبل 2021/2022

أضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم سداد الرسوم والمصروفات الخاصة بالعام الدراسي الجديد والغرامات والاشتراكات، عن طريق منافذ التحصيل التي تم التعاقد معها وأبرزها مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وبعض الشركات الأخرى، وهي كالتالي:

- جميع منافذ البريد المصري على مستوى الجمهورية.

- جميع منافذ شركة فوري في مختلف المحافظات.

وعلى الشخص الذي يريد سداد المصروفات الدراسية التوجه لمكاتب البريد أو منافذ شركة فوري بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية، ويأتي بإيصال السداد المصروفات والذي يشمل مسوغات قبول الملف.

قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2021 - 2022

وكذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة تسديد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022 وهي كالتالي:

- تبلغ قيمة المصروفات الدراسية بالنسبة للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية إلى 300 جنيه.

- وتصل قيمة المصروفات الدراسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي 200 جنيه في العام.

- وتبلغ قيمة المصروفات الدراسية من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي إلى 500 جنيه في العام.

- وتصل قيمة المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف التعليمية الثانوية الفنية بكل أنواعها إلى 200 جنيه في العام.

-وتصل رسم دخول امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الإبتدائي 148 جنيها، وذلك مقابل مستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 2 جنيه كرسم اضافي لدخول الامتحان.

-رسم دخول امتحانات الثانوية العامة 200 جنيه وذلك مقابل خامات ومستلزمات امتحانات كل مرة من مرات التقدم + 2 جنيه رسم اضافي لدخول الامتحان للمرة الأولى أو الثانية، و202 جنيه للمرة الثالثة أو الرابعة.

- ويصل رسم دخول امتحان دبلوم المدارس الفنية 193 جنيها مقابل مستلزمات امتحانات كل مرة من مرات التقدم + 7 جنيهات كرسم اضافي عن كل مرة من المرات الثلاث الاولى لدخول الامتحان + 15 جنيها مقابل خامات امتحانات عملية + 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج يتم توريدها لحساب المديرية.

- وتبلغ قيمة رسم دخول امتحانات دبلوم الدراسات التكميلية: 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 7 جنيهات رسم اضافي للامتحان + 15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.

المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد

وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على العمل بالقرار الوزاري رقم 155 بتاريخ 21 سبتمبر 2020 والخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات والخدمات الاضافية عن العام الدراسي 2020/2021، للفئات المنصوص عليها القرار، وذلك للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الاول برياض الاطفال والصف الاول الابتدائي للعام الدراسي القادم 2021/2022 .

ويجب على جميع الصفوف التوجيه بسداد المصروفات مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب ومراعاة الفئات التي تم اسثناءها طبقا للقرار الوزاري، ويأتي ذلك تحقيقا لانضباط منظومة العمل المالي والالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة، للإنتفاع بالأغراض المخصصه لها.