اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزارة الداخلية تضبط حالات غش في مستلزمات الإنتاج الزراعي والجرائم المضره بالبيئة

الوكالة نيوز

أشار تقرير عرضتة  فضائية أكستر نيوز ، أن اجهزة وزارة الداخلية تستمر بجهودها لضبط جرائم غش مستلزمات الإنتاج الزراعي والجرائم التي تضر في البيئة ، حيث شنت الإدارة العامة لشرطة  البيئة والمصطحات المائية حملات تفتيشية مكبرة في هذا المجال ونجحت من خلالها بتحقيق العديد من النتائج الإيجابية .


نتائج حملات التفتيشية

وتابع التقرير ان بهدف الحفاظ على البيئة والثروة الزراعية والحيوانية. الداجنة من مافيا غش مسلتزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والممارسات التي تضر بالبيئة وبصحة الانسان ، قامت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها التفتيشية ، حيث نجحت بضبط ٤١ طن أسمدة زراعية داخل مخزنين بدون ترخيص بالمنوفية ، بالإضافة إلى ٢٠٠ أسمدة زراعية غير مطابقة للمواصفات القياسية بشركة في القليوبية .

 

كما تم ضبط ١١ طن أسمدة و مبيدات ومخصبات زراعية ، بدون ترخيص ومنتهية الصلاحية بمخزن وشركة بدون ترخيص بالشرقية والإسماعيلية ، بالإضافة إلى ضبط ٣ مصانع ومخزن بدون ترخيص بالبحيرة بداخلهم ١٦٩.٩١٣ طن من أسمدة ومخصبات زراعية .


في مجال حماية البيئة والملاحة الداخلية

وبين التقرير ان في مجال حماية البيئة ، أسفرت جهود الإدارة عن ضبط ٣٧ منشأة صناعية وسياحية بالقاهرة والفيوم لمخالفتها شروط الترخيص وعدم مراعاتها للإشتراطات البيئية والصحية ، وفي مجال الملاحة الداخلية ضبط الإدارة ٣٠ وحدة نهرية تخالف قانون الملاحة الداخلية بنطاق المنطقة المركزية ، و ٣ قضايا متنوعة بالمخالفة لقانون حماية الأراضي الزراعية بالقاهرة .

 

وتمكنت الإدارة من ضبط ٨٠ قضية تلوث نهر النيل والمجاري المائية بنطاق المنطقة المركزية ومديرية أمن الدقهلية ، والإدارة تمكنت بضبط ٣ مصانع ومبرد بدون ترخيص بالقليوبية بمضبوطات بلغت ١٤ طن مواد غذائية مجهولة المصدر ، بالإضاف إلى مصنعين بدون ترخيص بداخلهما طن ونصف مواد خام ومنتج نهائي بلاستك بدون ترخيص ومجهولة المصدر .

 

و أنهى التقرير ان الإدارة قد قامت بضيط ٣ شركات و ٣ مخازن تعمل في مجال مستلزمات الزراعية بدون ترخيص بالمنوفية والبحيرة باجمالي مضبوطات بلغت أكثر من ٧١٣.٦ طن، كما ان جهود الدولة لن تنتهي لهذا الحد فالحملات ستستمر بشكل دائم في كل مدن مصدر وصعيدها ، حتى تصبح دولة خالية من الفساد والتلوث .