اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

إلكترونياً.. كيفية التسجيل للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الإحتياجات الخاصة 2021

الأوراق المطلوبة
الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة

استطاعت وزارة التضامن الإجتماعي ان تساعد الكثير من أصحاب الاعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة،من خلال إصدار لهم بطاقات الخدمات المتكاملة،كما أن وزارة التضامن الإجتماعي جعلت التقديم للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة من خلال البوابة الرسمية الخاصة بها،من خلال إتباع بعض الخطوات،ويزداد البحث عبر مواقع البحث «جوجل»عن الأوراق المطلوبة للحصول علي بطاقة الخدمات المتكاملة،لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»فى السطور التالية خطوات التسجيل للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة2021-2022،الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة.

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة 

  • صورة شخصية
  • صورة البطاقة
  • صورة شهادة الميلاد
  • صورة التقرير الطب

خطوات الحصول علي بطاقات الخدمات المتكاملة2021-2022

الخطوة الأولى:في البداية يسجل متقدم طلب الحصول علي بطاقات الخدمات المتكاملة،من خلال الدخول علي البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي،وتأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسئولية قانونية ،ويتوقف عليها قبول طلب الحصول علي البطاقة  أو رفضه.

الخطوة الثانية:تأكد من أن الملفات المرفقه واضحه ومرفقة بشكل سليم،لأن عدم صحة  المستندات والملفات تحمل الطلب مرفوض.

الخطوة الثالثه:التأكد من ملئ البيانات الشخصية،مع   ملئ إستمارة البيانات الأساسية،والت تتم من خلال مجموعة أسئلة،ويجب التأكد  من الإجابة بمنتهى الدقة.

الخطوة الرابعة: بعد تسجيل الطلب سوف يظهر  رقم الطلب الخاص بك .

الخطوة الخامسة:قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

ماذا يحدث بعد قبول طلب الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة؟

في حالة قبول طلب الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة، قم بحجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي، وبعدها توجه لمكتب التأهيل الي قمت بإختيارة في الموعد المحدد،مع إحضار كافة الأوراق والمرفقات؛ ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

والجدير بالذكر أن بعد الانتهاء من الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة، وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة،كما أن يجب الأحتفاظ برقم الطلب،حيث  أنه ليس يعنى أنك قمت بالتسجيل،ان طلبك مقبول،بل هذه تعتبر أولى خطوات دراسة حالتك،ويجب استكمال كافة الخطوات.