اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق كلية الإعلام ومصروفاتها بالجامعات الخاصة 2021

الوكالة نيوز

يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن تفاصيل أكثر عن تنسيق كلية الإعلام وعن مصاريف كلية الإعلام بالجامعات الخاصة، فتعتبر كلية الإعلام من كليات القمة في مصر، والتى يرغب الطلاب الالتحاق بها، فتعد كلية الإعلام من الكليات التي تؤهل طلابها في التخصص بمجالات الإعلام المختلفة، ويسأل الكثير من طلاب وأولياء الأمور أيضا عن مصاريف كلية الإعلام بالجامعات الخاصة.

حيث كانت نسب المجاميع التي حصل عليها الطلاب منخفضة لهذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة، إلى انخفاض تنسيق الجامعات لهذا العام لتتراوح نسبة الإنخفاض بين 7% إلى 10%، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية الإعلام، بالإضافة إلى مصاريف كلية الإعلام بالجامعات الخاصة خلال السطور القادمة للتقرير.

الحد الأدنى بتنسيق كلية الإعلام 2021

ومن المتوقع أن تتراوح نسبة الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية الإعلام بالجامعات الحكومية المصرية لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية بين نسبة 87.6% إلى نسبة 86%، أما بالنسبة لطلاب شعبة علمي علوم فجاءت النسبة بين 85% إلى 83%، بينما وصلت النسبة لطلاب شعبة علمي رياضة لتتراوح بين 75.8% إلى 68%.

وتضم الجامعات الحكومية المصرية خمس كليات للإعلام منهم كلية الإعلام بجامعة القاهرة، كلية الإعلام بجامعة المنوفية، كلية الإعلام بجامعة بني سويف، كلية الإعلام بجامعة السويس، كلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي، وتحتوي كلية الإعلام على ثلاثة أقسام للدراسة وهم قسم الصحافة وقسم الإذاعة والتليفزيون، وقسم العلاقات العامة والإعلان.

مصاريف كلية الإعلام بالجامعات الخاصة

- وصلت قيمة مصاريف كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة مصر 32 ألف جنيه، وتبلغ قيمة الساعات الإضافية ب 1000 جنيه.

- بلغت قيمة مصاريف كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 اكتوبر 35 ألف جنيه.

- تقدر قيمة مصاريف كلية الإعلام بجامعة مصر الدولية 92 ألف جنيه، ويضاف إليهم  15 ألف جنيه مصروفات إدارية.

- بلغت قيمة مصاريف كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر  120 ألف جنيه.

- وصلت قيمة مصاريف كلية الإعلام بالأكاديمية العربي للعلوم والتكنولوجية الفئة الأولى : 3925 دولار، الفئة الثانية : 5005 ، الفئة الثالثة: 5365​​​​​​​.

- تقدر قيمة مصاريف كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية: قسم اللغة الإنجليزية: 51 ألف و580 جنيه أما بالنسبة لقسم اللغة العربية: 46 ألف و580 جنيه.

- تبلغ قيمة مصاريف كلية الإعلام بجامعة سيناء العريش : 40 ألف و37 جنيه.