اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصربي تعزيز التعاون بين الجانبين

الوكالة نيوز

 استقبل وزير الخارجية سامح شكرى نظيره الصربي  صباح اليوم الأحد، وذلك لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين فى عدة مجالات، ولتناول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.
 وأشار شكري خلال مؤتمر صحفي إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد بحث مع وزير خارجية صربيا عم التحديات التي تواجه المنطقة، حيث  كان هناك تركيز على تدعيم العلاقات بين مصر وصربيا، والتى تتميز بالقوة والتضامن، مشيرا إلى رغبة مشتركة فى تعزيز العلاقات المشتركة وسط وجود تضامن كبير فى القضايا الأقليمية والدولية. 

زيارة وزير خارجية صربيا

وذكر وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية صربيا نيكولا سيلاكوفيتش،  أنه يجري لعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة، برئاسة وزيري خارجية البلدين، موضحا أن زيارة الوزير الصربي ستشمل زيارة شيخ الأزهر والبابا تواضروس ومتحف الحضارة والعاصمة الإدارية.

فيما أكد وزير خارجية صربيا نيكولا سيلاكوفيتش، أن زيارته لمصر هي الأولى بعد تقلده منصبه، مشيرا إلى أنه نقل رسالة من الرئيس الصربي خلال اللقاء الذى تم صباح اليوم، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وصربيا قوية وممتازة خاصة أثناء رئاسة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر والرئيس تيتو، ومشيرا إلى وجود سعى لتعميق العلاقات الثنائية على المستويات المختلفة في جميع المجالات.