اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي لطلاب الثانوية العامة 2021 علمي علوم

مؤشرات تنسيق كلية
مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021

يتسأل طلاب الشعبة العلمية علمي علوم ضمن طلاب الثانوية العامة لعام 2021 ، عن مؤشرات وتوقعات تنسيق كلية العلاج الطبيعي ، والتي هي إحدى أبرز كليات القمة في مصر لطلاب تلك الشعبة ، وعلى الرغم من أنها افتتحت فقط خلال العديد من السنوات الماضية ، وتوجد ضمن عدد من الجامعات المصرية.


إلا أنه يحلم عدد من الطلاب ضمن تلك المرحلة من أن يتم قبوله فيها ضمن المرحلة الأولى من التنسيق ، حيث أن تلك الكلية فقط تقبل الطلاب ضمن تلك المرحلة ممن حصول بدورهم على مجموع مرتفع خلال مرحلة الصف الثالث الثانوي 2021.

وبالنسبة للطلاب الناجحين ضمن الدفعة الحالية ممن هم سيتقدمون المرحلة الأولى من تنسيق ويريدون التعلم والدراسة في تلك الكلية فإنهم يمكنهم إدراجها ضمن الرغبة الأولى من رغبات التنسيق الخاصة بهم ، في حين أن الحد الأدنى للقبول ضمن تلك الشعبة للمرحلة الأولى.

والتي توجد تلك الكلية بين كلياتها هو 80% ، وذلك كما حدد وزير التعليم العالي في مؤتمر إعلان النتائج لطلاب الصف الثالث الثانوي ، الثلاثاء الماضي ، كما أنه توجد عوامل أخرى يتوافق عليها قبول الطلاب بعيداً عن الحد الأدنى للقبول.


وذلك من مجموع الطالب بالإضافة إلى الغدد الذي من الممكن أن تقبله الكلية ذاتها من الطلاب ضمن العمل الجامعي 2022.

مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021

الحد الأدنى لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية 2021


الحد الأدنى لقبول طلاب الشعبة العملية من طلاب الثانوية العامة 2021 ، مختلف تماماً من عام إلى أخر ويعتمد على نتيجة تلك المرحلة والتي بدورها اختلفت سواء عن عام 2020 السابق ، أو ما سبقه من أعوام أخرى وذلك كما أعلن وزير التربية والتعليم في مؤتمر نتائج الصف الثالث الثانوي 2021.

وبناءً عليه يتم قبول الطلاب ضمن كل مرحلة من مراحل التنسيق بدًء من الأولى وحتى الرابعة ، وبالنسبة لطلاب تلك المرحلة الدراسية لهذا العام ممن تمكنوا من تحقيق النجاح ، فإن وزير التعليم العالي قد حدد الحد الأدنى للمرحلة الأولى كونها أول المرحل وتبدأ بعد ظهور النتائج وذلك لشعب كافة ومنها الشعبة العلمية.

 

وذلك من  نسبة 88.4%، وبالتالي فإن الطلاب الحاصلين على تلك النسبة أن ما يتجازوها يمكنهم المشاركة في المرحلة الأولى من التنسيق بالإضافة إلى أنه يمكنهم أيضا أن يختار كلية العلاج الطبيعي ضمن الرغبات الأولى الخاصة بهم ، وذلك ضمن التنسيق الالكتروني الخاص بالطلاب.

حيث أنه وبناء على أعداد الطلاب المتقدمين لتلك الكلية ومجموع كل طالب بما يتوافق ويتخطى الحد الأدنى يتم ترشيح الطلاب للدراسة في كلية العلاج الطبيعي.

مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021


موعد المرحلة الأولى من التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2021

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، هي المرحلة التي تلي ظهور نتائج طلاب تلك المرحلة ، وذلك لجميع الشعب ومنها العملية ، وتعد كلية العلاج الطبيعي إحدى الكليات المتاحة في تلك المرحلة ، وذلك لطلاب الشعبة العلمية علمي علوم ، كونهم درسوا من المواد الدراسية ما يؤهلهم للإلتحاق بها.

من الترشح من قبل مكتب التنسيق في حالة شارك الطالب في تلك المرحلة كونه حصل على مجموع مرتفع ضمن المطلوب لقبول الطالب واختيارها ضمن أول الرغبات الخاص به خلال التنسيق ، وستبدأ تلك المرحلة بعد غد وذلك من السبت 21 أغسطس.

وذلك حتى يشارك فيها الطلاب ممن كان المجموع الخاص بهم لا يقل عن 88.4% ، وذلك ضمن الحد الأدنى لطلاب تلك الشعبة 2021 ، وفقا لما تم تحديده من قبل وزير التعليم العالي ، أما موعد انتهاء تلك المرحلة من التنسيق فإنها ستكون مستمرة لمدة 5 أيام وذلك من أن تنتهي يوم الأربعاء 25 أغسطس.

و ذلك حتى يحصل الطلاب على نتائجهم من التنسيق خلال تلك المرحلة وظهورها لهم يوم السبت 28 أغسطس وذلك من حصول الطالب على ورقة الترشيح للكلية التي يمكنه التقديم للدراسة فيها بما يتوافق مع شعبة الدراسة والمجموع.

مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021

مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021


كلية العلاج الطبيعي تصنف أنها ضمن كلية المرحلة الأولى بالإضافة أنها إحدى كليات القمة في مصر ، وتقبل الطلاب من الشعبة العلمية فقط ، حيث أنها ما تم درسته خلال المرحلة الثانوية ضمن تلك الشعبة يؤهل الطلاب للدراسة في تلك الكلية ، والتي تقبل مجموع مرتفع والتنسيق الخاص بها يختلف من عام إلى أخر.

بناء على نسبة النجاح في تلك الشعبة من العلمية بشكل عام ، أما بنسبة لتوقعات ومؤشرات التنسيق فإنه هذا العام ووفقا ل وزير التربية والتعليم فإن التنسيق سينخفض عن العام الماضي بنسبة من 7% وتصل ل 10% ، وكان التنسيق الخاص بتلك الكلية لعام 2020 يتجاوز 90%.

والحد الأدنى ل تنسيق الشعبة العلمية علمي علوم مرحلة أولى 2021 هو 88.4 ولذلك فإن مؤشر التنسيق  لهذا العام وذلك من إمكانية قبول الطلاب ممن حصلوا على 89.5 ، وأيضا يتخطى الحد الأدنى للقبول حيث أن قبول الطلاب يتوقف على المجموع وأيضا العدد المطلوب

 

والمحدد لقبول الطلاب في كل العلاج الطبيعي وذلك من مؤشرات تنسيق الشعبة العلمية للقبول في كلية العلاج الطبيعي لطلاب الثانوية العامة 2021.